رئيس فنزويلا يحصل على تمثال برونزي لقدم مارادونا اليسرى

مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/23 الساعة 16:20
مدار الساعة - تسلم رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو في كاراكاس تمثالاً برونزياً يجسد القدم اليسرى لأسطورة كرة القدم الأرجنتينية مارادونا، من جانب وكيل وصديق الرياضي الراحل ستيفانو سيسي، الموجود في البلاد من أجل الترويج لإرث لاعب كرة القدم السابق.
وذكرت الصحافة الرئاسية في بيان أن تسليم المجسم البرونزي جرى أمس الجمعة، في قصر ميرافلوريس الرئاسي في كاراكاس، حيث استقبل مادورو سيسي وتذكر الصداقة التي جمعته بلاعب كرة القدم الأرجنتيني.
وأشار البيان الصحافي إلى أن القدم اليسرى مصنوعة من البرونز، مشيراً إلى أنها "قطعة جديدة يحتفظ بها الرئيس الفنزويلي تكريماً للرياضي العظيم المنتمي للأرجنتين الشقيقة".
وقد صل سيسي إلى فنزويلا في إطار مساعي الترويج لـ"مشروعات مرتبطة بتاريخ وصورة" صديقه الأرجنتيني الراحل، أيقونة كرة القدم العالمية.
واحتفى مادورو عبر حسابه على تويتر، بزيارة سيسي وتذكر المسيرة الرياضية الحافلى لمارادونا وأواصر الصداقة التي جمعت بينهما.
وكتب الرئيس الفنزويلي: "زيارة رائعة من ستيفانو سيسي، مدير أعمال وصديق العظيم دييغو أرماندو مارادونا، الذي أشكره على هذا التمثال للقدم اليسرى للفتى الذهبي، الكثير من ذكريات مارادونا ومبارياته وتألقه ونضاله الاجتماعي وحبه الكبير لفنزويلا، دييغو حاضر دائماً!".
وتوفي مارادونا في 25 نوفمبر (تشرين الثاني) 2020 في منزله في بوينس آيرس عن عمر 60 عاماً إثر إصابته بسكتة قلبية.
  • مدار الساعة
  • رئيس
  • تقبل
  • صورة
  • أعمال
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/23 الساعة 16:20