حيلة للتخلص من الرطوبة وروائح الوسائد دون غسالة

مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/09 الساعة 03:32
مدار الساعة -شارك مالك كرمان، خبير الفراش نصائح وطرقاً لتنظيف الوسائد وروائحها، وقال: "القاعدة العامة، يجب غسل الفراش مرة في الأسبوع، بما في ذلك الوسائد".
ويمكن لتنظيف أكياس الوسائد التخلص من زيوت الجلد والمواد المسببة للحساسية الأخرى في القماش، ما يضمن بقاء السطح نظيفاً ومريحاً. ويمكن غسل الوسادة في المتوسط كل 4 أو 6 أشهر للحفاظ عليها.
ومع ذلك، لا يمكن غسل جميع أنواع الوسائد، وقال الخبير: "القاعدة الأساسية هي أن الوسادة التي يمكن نفخها يمكن غسلها في الغسالة، مثل وسائد الريش. ومع ذلك، من المهم التحقق مرة أخرى من بطاقة العناية بالوسادة للتأكد من وضعها في الغسالة بأمان".
والوسائد تمتص زيوت الجلد، والعرق، والخلايا الميتة، والغبار، ومسببات الحساسية الأخرى. وقال خبير الفراش إن ترك الوسادة غير مغسولة يمكن أن يؤدي إلى ظهور حب الشباب، أو الروائح الكريهة.
وأضاف "ومع ذلك، قد يلاحظ المصابون بالحساسية زيادة في الأعراض التي تؤثر بشكل كبير على حياتهم. كل ما تحتاجه لغسل وسادتك هو منظف لطيف، ويمكن أن تكون كرات التجفيف أو بضع كرات تنس مفيدة أيضاً عند رمي الوسادة في المجفف، حيث يمكن أن تساعد على تجفيفها بشكل أسرع وإفراغها أيضاً".
وإذا تعذر غسل الوسادة يوصي مالك برش صودا الخبز عليها وترك المسحوق ليمتص الرطوبة والروائح الكريهة، ثم تنظيفها بالمكنسة الكهربائية أو التخلص منها قبل وضع غطاء جديد، حسب إكسبريس البريطانية.
  • مدار الساعة
  • مال
  • شباب
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/09 الساعة 03:32