رئيس ألفا تاوري: توقفوا عن الشكوى وقوموا بالقيادة

مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/19 الساعة 05:48
مدار الساعة -بينما تكافح فرق بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات من مشكلة "الارتدادات" التي تركت بعض السائقين يتعرضون للكدمات، اقترح رئيس فرانتس توست رئيس ألفا تاوري أنه إذا كانت الظروف صعبة للغاية في قمرة القيادة، فهناك دائماً أريكة مريحة في المنزل.
وأصبحت صحة السائقين في دائرة الضوء قبل جائزة كندا الكبرى، حيث طُلب من الفرق وضع سلامة السائقين قبل الأداء، ومعالجة مشكلة الارتدادات في السيارات.
وزاد القلق خلال سباق أذربيجان الأسبوع الماضي، عندما اشتكى لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات من آلام شديدة في ظهره.
وقال توست إنه يتفهم صعوبة قيادة السيارات الحالية لكنه لم يتعاطف مع فرق أخرى.
وأضاف المسؤول النمساوي: "هذه سيارات فورمولا 1، هذه ليست رولز رويس ويجب أن يكون السائقون على دراية بهذا الأمر، إذا كانت السيارات قاسية، وصعبة عليهم (السائقين) فربما يجب أن يبقوا في المنزل، في غرفة المعيشة".
وأصبحت الارتدادات أبرز مسألة في فورمولا 1، وقام الاتحاد الدولي للسيارات بإصدار توجهيات فنية يوم الخميس، لتقليل المشكلة أو القضاء عليها. وقال إنه فعل ذلك من أجل سلامة السائقين.
وأشار توست وأوتمار زافناور رئيس ألبين إلى أنها ليست مسألة تتعلق بالسلامة حقاً.
وأضاف توست: "كان من الواضح منذ البداية أن هذه السيارات لن تكون سهلة القيادة، هذه الأرضية تؤدي بالضرورة إلى أن يكون ضبط السيارات قاسياً حيث إنها قريبة للغاية من سطح الحلبات، السيارات لم تعد مريحة للقيادة كما كانت في الماضي".
وتابع: "الآن يشتكي السائقون من ذلك، يمكنني أن أفهم أن الأمر ليس بهذه السهولة بالنسبة لهم، ومن ناحية أخرى هذه سيارة فورمولا 1 وليست رولز رويس".
  • مدار الساعة
  • رئيس
  • صحة
  • لب
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/19 الساعة 05:48