المقاومة بغزة تسيطر على منطاد عسكري بكاميرات متطورة

مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/18 الساعة 05:55
مدار الساعة -استطاعت المقاومة الفلسطينية في غزة، السيطرة على منطاد عسكري تجسسي سقط شمالي القطاع، وذلك قبل أن تستهدف طائرات الاحتلال الموقع بقصف جوي.
بحسب مواقع إعلام فلسطينية، فقد سيطرت المقاومة على منطاد عسكري كبير مزود بكاميرات مراقبة عالية الدقة، بعدما سقط في منطقة زراعية شرقي بلدة بيت حانون.
تحدثت المصادر عن دوي إطلاق نار سمع في تلك المنطقة، تزامناً مع تحليق منخفض لطائرات حربية إسرائيلية من دون طيار، وفي وقت لاحق قصفت طائرات ومدفعية الاحتلال مكان سقوط المنطاد.وبعد قليل قامت طائرات الاحتلال بقصف مكان سقوط البالون لتدمير المعدات الموجودة فيه، والتي يفترض أنه ليست سرية ولا خطيرة كما قال الجيش (بتسهبلوا فينا).
الفيديوهات والصور غزة تثبت أن الكاميرات التي كانت عليه متطورة وهي سليمة وتم الاستحواذ عليها قبل قصف الطائرات، وهي عالية الدقة.من جانبه، أعلن الجيش الاسرائيلي، بعد ظهر الجمعة، عن فقدانه بالون تجسس في قطاع غزة، عقب انفصاله عن قاعدته شمالاً.
حيث قال الناطق العسكري إن بالون مراقبة انفصل عن قاعدته وسقط شمالي قطاع غزة؛ إذ حاولت قوة عسكرية إسرائيلية السيطرة عليه دون فائدة، وتم إطلاق نيران تحذيرية تجاه منطقة سقوط البالون، الأمر الذي قام بتفعيل صافرات الإنذار بمنطقة كيبوتس "إيرز".
وأكد وقوع البالون في يد الفلسطينيين، زاعماً أنه لا خشية كبيرة من تسرب معلومات عسكرية بفعل السيطرة عليه.
بينما تجري قيادة المنطقة الجنوبية بجيش الاحتلال تحقيقاً في ظروف الحادث، مع تقييم للأوضاع الأمنية بعد سقوط البالون، وهل هنالك سيناريو للرد على ذلك.
وذكرت مصادر إعلامية إسرائيلية أن البالون به أجهزة مراقبة إلكترونية متطورة.
  • مدار الساعة
  • مال
  • عالية
  • معلومات
  • حادث
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/18 الساعة 05:55