قطر تربك المنتخب الألماني

مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/08 الساعة 06:07
مدار الساعة -قال المحلل الكروي مارتن رافيلت، إن "بايرن ميونخ حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم والأندية الأخرى التي لديها كثير من اللاعبين الدوليين، ستواجه موسماً مزدحماً ويسوده الارتباك بسبب إقامة كأس العالم في منتصف الموسم".
وأضاف رافيلت، أن اللاعبين الذين سيتواجدون في قطر في الفترة من 21 نوفمبر (تشرين الثاني) وحتى 18 من ديسمبر (كانون الأول) المقبلين، سيحتاجون لوقت للتعافي عقب نهاية البطولة.
ولن تعود منافسات الدوري الألماني مجدداً حتى يوم 20 يناير (كانون الثاني) من العام المقبل، لكن رافيلت، وهو مساعد مدرب سابق في فريق هايدوك سبليت الكرواتي والذي لديه مدونة كروية أيضاً، قال إن "اللاعبين المشاركين في كأس العالم سيفتقدون لتدريبات مهمة في منتصف الموسم".
وأوضح رافيلت: "إذا لم يكن لديك 11 لاعبا حاضرين في الاستعدادات ويحتاجون للتعافي حتى بداية النصف الثاني من الموسم، ولا يمكنهم أن يصلوا لأعلى مستوى من اللياقة والجاهزية، فستسود حالة من الارتباك في أول خمس أو عشر مباريات".
بالإضافة إلى ذلك فإن اللاعب الدولي الألماني في صفوف بايرن ميونخ سيكون قد خاض 25 مباراة قبل بداية كأس العالم في جدول مزدحم من المباريات على المستويين المحلي والدولي ما بين أواخر يوليو (تموز) وآخر مرحلة بالدوري الألماني في منتصف نوفمبر (تشرين الثاني) قبل بداية كأس العالم.
ويكمن الحل في تشكيل فريق قوي وبه العديد من الحلول، فيما قال جوليان ناغلسمان، المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الشهر الماضي، إنه "يريد أن يناقش الأمر مع حسن صالح حميديتش عضو مجلس إدارة النادي للشؤون الرياضية".
وحذر ناغلسمان: "لن يكون هناك راحة بعد كأس العالم لكن المنافسات ستستمر في طريقها للمراحل الحاسمة".
كما أكد رافيلت أن جدول موسم 2023-2022 بأكمله سيؤدي إلى انخفاض في مستوى "بوندسليغا" بالكامل.
وقال رافيلت: "ربما سيكون هناك الأسوأ، المزيد من مباريات وسط الأسبوع مما يعني وقت أقل للتدريب وهو ما يعني جودة أقل".
  • مدار الساعة
  • عبين
  • يعني
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/08 الساعة 06:07