نادال: لا أعلم ماذا سيحدث في المستقبل لكني سأواصل

مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/06 الساعة 05:53
مدار الساعة -أبدى الأسطورة الإسبانية رافائيل نادال سعادته الكبيرة باللقب الـ14 في تاريخه في بطولته "المفضلة" رولان غاروس، ثاني البطولات الأربع الكبرى (الغراند سلام)، عقب فوزه الكاسح في النهائي على النرويجي كاسبر رود بثلاث مجموعات دون رد بواقع 6-3 و6-3 و6-0، مؤكداً أنه لا يعلم ماذا سيحدث في المستقبل، ولكنه سيواصل القتال ليكون هنا لسنوات أخرى.
وقال نادال مباشرة من أرض الملعب خلال مراسم التتويج: "إنها لسعادة كبرى بالنسبة لي أن أواجهك في النهائي (موجهاً كلامه لرود)، أنت لاعب رائع، وقدمت مستويات رائعة على مدار أسبوعين، وأعتقد أنها خطوة للأمام، وأتمنى لك الأفضل في المستقبل".
وتابع: "شيء مذهل ما يحدث هذا الموسم، أشكر فريقي وعائلتي على كل ما قدمتموه لي من دعم، ولم أكن لأحقق أي شيء بدونكم، لاسيما بعد الصعوبات التي واجهتها بسبب الإصابة، أتمنى لكم النجاح دائماً، وأشكركم".
وأضاف: "أشكر كل من ساهم في إنجاح هذه البطولة، وفي إخراجها بهذه الصورة الرائعة، لقد قمتم بعمل مذهل، ودائماً أشعر بسعادة كبرى هنا، وكأني في بيتي، ليس لدي كلمات كافية لشكركم، وأشكر أيضاً الاتحاد الفرنسي للتنس".
كما وجه "رافا" كلمه للجماهير الحاضرة في المدرجات: "لا يمكنني وصف ما أشعر به حالياً، بكل تأكيد لم أكن أعتقد أنني سأصل إلى هنا وأنا في سن الـ36، وأن أحقق لقب آخر، أريد الاستمرار في تحقيق النجاحات، وبفضلكم تحقق الحلم، أشكركم جميعاً على كل هذا الدفء والتشجيع".
ولم يوضح نادال في نهاية تصريحاته إذا ما كانت هذه هي السنة الأخيرة له في رولان غاروس، وترك الباب مفتوحاً.
وقال بشكل مقتضب: "لا أعلم ماذا سيحدث في المستقبل، ولكني سأواصل القتال لكي أكون هنا لسنوات أخرى عديدة".
وواصل الأسطورة الإسبانية هيمنته المطلقة على ثاني بطولات الغراند سلام بـ14 لقباً، ليتربع منفرداً على الصدارة بفارق 6 ألقاب عن أقرب ملاحقيه، الفرنسي ماكس ديكوجيس (عصر الهواة)، والنجم السويدي السابق بيورن بورغ بـ8 ألقاب (العصر المفتوح).
كما أن نادال أضاف اللقب الـ22 له في بطولات الغراند سلام بشكل عام (14 في رولان غاروس و2 في أستراليا و2 في ويمبلدون و4 في أمريكا)، ليبتعد عن غريميه التقليديين الصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري روجر فيدرير بفارق لقبين، وهو ثاني ألقابه هذا الموسم في هذه الفئة بعد بطولة أستراليا بداية العام.
مكاسب الإسباني لم تتوقف عند هذا الحد بل إنه أصبح أكبر لاعب يحصد لقب رولان غاروس عبر تاريخها بعمر 36 عاماً، ليكسر الرقم القياسي الذي كان في قبضة مواطنه الراحل أندريس خيمينو منذ 1972، والذي فاز باللقب عن عمر 34 عاماً و10 أشهر.
  • مدار الساعة
  • تقبل
  • صورة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/06 الساعة 05:53