تعرف على العجائب الزرقاء الأكثر روعة في العالم

مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/01 الساعة 05:52
مدار الساعة -بحسب الخبراء قد يعبر اللون الأزرق الناعم عن رغبتنا في الحصول على الاستقرار، ويعطينا الشعور بالسلام والطمأنينة الروحية. وتتواجد الكثير من المناطق السياحية التي تتشح باللون الأزرق المليء بالحيوية.
فيما يلي المناطق السياحية الزرقاء الأكثر روعة في العالم، وفق ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا:
جروتا أزورا، إيطاليا
كهف بحري طبيعي في جزيرة كابري وهو من المعالم السياحية الشهيرة. الطريقة الفريدة التي يدخل بها الضوء إلى هذا الكهف المليء بالمياه، ليس من أعلى، ولكن من خلال فتحة تحت الماء مما يعطي الماء لونه الأزرق الكلاسيكي.
الجامع الأزرق باسطنبول
يتكون مسجد اسطنبول الأكثر شهرة من أكسيد النحاس، الذي ينتج لون كوبالت مشرق في ظل الظروف المناسبة، ويستخدم لصنع بلاط إزنيق الأزرق الشهير. يغمر اللون الأزرق الجزء الداخلي بالكامل من المسجد، مما يضفي إحساسًا بالهدوء لدى كل من المصلين والزائرين.
بحيرة تيكابو، نيوزيلندا
للعثور على الجنة الزرقاء لنيوزيلندا، سيتعين عليك السفر إلى الجانب الآخر من العالم. بحيرة تيكابو في الجزيرة الجنوبية لنيوزيلندا هي واحدة من أكثر الأماكن سحراً على هذا الكوكب، وهي أيضًا محمية تابعة لليونسكو.
معبد السماء، بكين
يوجد 50000 بلاطة زرقاء اللون على سطح قاعة "غريت هارفست" وحدها، ناهيك عن المباني والجدران الضخمة الأخرى التي تشكل حرم المعبد. تهدف الهندسة المعمارية لمجمع المعابد الرائع في بكين الذي يعود إلى القرن الخامس عشر إلى تمثيل الرابط بين الأرض والإله بحسب معتقد الصينيين.
بحيرة كريتر، الولايات المتحدة
بحيرة كريتر، التي يبلغ عمقها أكثر من 600 متر وتتميز بمظهر كريستالي متلألئ، هي المكان المثالي للاسترخاء والتفكير. وهي محاطة بسلسلة جبال كاسكيد في ولاية أوريغون. البحيرة عبارة عن حفرة ضخمة تم إنشاؤها عندما ثار جبل مازاما، مكونًا حيزاً مملوءًا ببطء بمياه زرقاء عميقة.
سانتوريني، اليونان
تتميز جزيرة سانتوريني بالمباني البيضاء اللامعة التي تعلوها قباب زرقاء لامعة. كما أن الأبواب زرقاء والجدران زرقاء والنوافذ زرقاء، إضافة إلى سمائها الصافية الزرقاء ومياه بحر إيجة الزرقاء.
بحيرة أوشينين، سويسرا
بحيرة زرقاء يحيط بها منازل ريفية قديمة ساحرة. كما تحيط الجبال والغابات الخلابة بالبحيرة مما يزيد من جمالها.
  • مدار الساعة
  • صحيفة
  • مال
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/01 الساعة 05:52