'أبناء المملكة' يستضيف وزير الإقتصاد الرقمي والريادة في صالونه الشبابي (صور)

مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/30 الساعة 19:32
مدار الساعة -إستضاف البرنامج الوطني " أبناء المملكة " في صالونه الشبابي ، وزير الإقتصاد الرقمي والريادة أحمد هناندة ، ضمن جلسة حوارية حملت عنوان "الذكاء الإصطناعي طريقنا نحو المستقبل" ،تم في إنعقادها تطبيق شروط السلامة العامة .
اللقاء الذي عُقد في دارة أبناء المملكة ، تحدث خلاله وزير الإقتصاد الرقمي والريادة وحاوره مجموعة شبابية من أعضاء أبناء المملكة ، حول أهمية التوجه نحو الريادة والإبداع والإبتكار ، وإدخال التكنولوجيا المعلوماتية الرقمية في كافة القطاعات ، لمواكبة التطور العالمي في هذا المجال .
وقال الهناندة أن الذكاء الإصطناعي هو أحد أهم التقنيات الحديثة التي تعالج كم هائل من البيانات بوقت قياسي ، ويساهم في دعم إتخاذ القرار والخروج ببيانات وتقارير تساعد على فهم الأمور بشكل صحيح .
كما نوه إلى أن الحكومة في صدد إطلاق إستراتيجية وطنية تعنى بالذكاء الإصطناعي ، ذلك أن الذكاء الإصطناعي هو من أهم السبل والطرق إلى رسم المستقبل وتطويره .
وفي حديثه عن البنية التحتة للذكاء الإصطناعي وعمل الروبوتات في الأردن ، قال الهناندة أنه من المهم تطوير المهارات والقدرات للتعامل مع هذه التقنية في سبيل تسخيرها لخدمة الأغراض المطلوبة منها ، وتهيئة فرص مناسبة للإبتكار وريادة الأعمال في هذا المجال .
وأضاف الهناندة إلى أن الأردن يضم شباب يتمتع بمهارات مميزة في مجال الذكاء الإصطناعي على مستوى عال ومتقدم في هذا المجال .
واستمع الوزير الهناندة لمُداخلات الحضور ، الذين بدورهم أكدوا على أهمية مواكبة التطور الذي يشهده العالم في المجال التقني والذكاء الإصطناعي ، كما أكدوا على دور الشباب في هذا المجال كونهم الجيل الأكثر إستخداماً للتكنولوجيا الرقمية وللتطبيقات الذكية .
مدير البرنامج الوطني " أبناء المملكة " أشرف الكيلاني ، قال بأنّ الإستثمار بطاقات الشباب في مجال الذكاء الإصطناعي وتحفيزهم على الريادة والإبتكار ، قد أصبح ضرورة ملحة لدعم الإقتصاد الوطني وتخفيض نسب البطالة بين الشباب .
وأضاف الكيلاني بأن برنامج أبناء المملكة كان قد أطلق في وقت سابق ، مشروعاً يحمل عنوان " روبوت المملكة " ، يهدف إلى تشجيع الشباب على أهمية تطوير مهاراتهم في مجال الذكاء الإصطناعي ومواكبة التطور الذي يشهده العالم في هذا المجال .
من جانبها قالت مديرة بنك الشفاء الدكتورة نيفين أبو زيد والتي حضرت اللقاء ، بأن هناك برامج يستعد بنك الشفاء لإطلاقها بالشراكة مع برنامج " أبناء المملكة " من خلال مشروع " روبوت المملكة " ، يتم من خلالها دمج برامج التدريب والتعليم في مجال الدعم النفسي والصحة النفسية مع الذكاء الإصطناعي ، لتستهدف الفئات التي تعاني من صعوبات في التعلم ، والتي تعاني أيضاً من اضطرابات نفسية .
وتم خلال الجلسة إستعراض عدد من إنجازات البرنامج الوطني " أبناء المملكة " ، في مجال الذكاء الإصطناعي من خلال مشروع " ربوت المملكة " ، قدمها مدير المشروع الدكتور حمزة مبيضين ، لاقت إعجاب وتقدير الحضور .
وفي ختام اللقاء سلّم الشباب رسالة لوزير الإقتصاد الرقمي والريادة أحمد هناندة ، يقدرون من خلالها جهود وزارة الإقتصاد الرقمي والريادة ، في توجيه الشباب نحو الريادة الرقمية والذكاء الإصطناعي .
ونذكر بأنّ برنامج أبناء المملكة ، هو برنامج وطني شبابي ، إنطلق تزامناً مع الإحتفالات بمئوية الدولة ، ويضم مجموعة شبابية تمثل مختلف أطياف ومحافظات المملكة ، بهدفتوحيد جهود الشباب في طرح القضايا الوطنية الهامة ، ليكون للشباب رأي ودور بها ، كما يهدف البرنامج إلى تسليط الضوء على الإنجازات الوطنية ، ومحاربة الظواهر السلبية ، وتحديداً خطاب الكراهية بأشكاله عبر وسائل التواصل الإجتماعي.


























































  • مدار الساعة
  • شباب
  • وزير
  • جلسة
  • تقبل
  • شبابية
  • معلومات
  • الحديثة
  • الأردن
  • أعمال
  • صحة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/30 الساعة 19:32