إنقاذ 56 طفلاً من الاعتداء بفضل محرك أقراص يو إس بي

مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/30 الساعة 06:00
مدار الساعة -تمكن المحققون الأستراليون من إنقاذ 56 طفلاً من الاعتداء الجنسي واعتقال 26 من متعقبي الأطفال بفضل محرك "يو إس بي" واحد.
وكان أحد الذين اعتقلوا، جرانت هاردن، مدرب كرة القدم في غرب سيدني، البالغ من العمر 31 عامًا، والذي حكم عليه بالسجن لمدة 30 عامًا في وقت سابق من هذا الشهر.
تم اكتشاف محرك "يو إس بي" في فبراير 2020 خلال عملية بحث قام بها المركز الوطني الأمريكي للأطفال المفقودين والمستغلين، في منزل جاستن رادفورد، 30 عامًا، على الساحل الأوسط لولاية نيو ساوث ويلز من قبل الشرطة الفيدرالية الأسترالية.
تم تسليم الجهاز لفني في وكالة فرانس برس تمكن من فك شيفرة التأمين الخاصة به، وفتح محتوياته التي كشفت عن ملفات خفية وتطبيقات خاصة بشبكة متحرشين تعمل محلياً وخارجياً.
بالإضافة إلى 26 عملية اعتقال في أستراليا، أسفرت العملية أيضًا عن إحالة 154 شخصاً إلى وكالات الشرطة في جميع أنحاء العالم.
كشف التحقيق عن شبكة من المتحرشين بالأطفال الذين لم يلتقوا شخصيًا مطلقًا ولكنهم يتبادلون الصور ولقطات الأطفال الذين يتعرضون للإساءة عبر الإنترنت.
بعد وقت قصير من اكتشاف محرك "يو إس بي"، اكتشف المحققون شخصية هاردن، وعملوا طوال الليل للعثور عليه واعتقاله. وقد أقر لاحقًا بأنه مذنب في الإساءة إلى سبعة فتيان مختلفين بمئات مقاطع الفيديو لجرائمه التي تمت مشاركتها مع عضو آخر في الشبكة. وحكم عليه بالسجن 30 عاماً على الأقل في 13 مايو (أيار) الجاري.
ومن بين الأشخاص الذين تم اعتقالهم، شخص يدعى "تيموثي دويل" والذي ينتظر الحكم بعد أن أقر بأنه مذنب في عدد من التهم بما في ذلك ممارسة الجنس مع شخصين بسن 14 و 16 عامًا.
وينتظر شريكه ستيفن جاراد أيضًا الحكم بعد أن أقر أيضًا بأنه مذنب في تهم تشمل ممارسة الجنس مع طفل عمره أقل من 10 سنوات، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.
  • مدار الساعة
  • اردن
  • إنترنت
  • صحيفة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/30 الساعة 06:00