هل تريد السفر بين دول اوروبا بالقطار؟

مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/08 الساعة 15:47
مدار الساعة -يمكن أن يكون القطار أسرع وأسهل وأرخص وسيلة للسفر والسياحة في أوروبا، لكن الحجز قد يكون مربكاً، هنا يُمكنك أن تجد جميع المواقع الإلكترونية الأساسية لحجز تذاكر السفر بالقطار في أوروبا.
السفر بالقطار في دول أوروبا
تعمل الدول الأوروبية باستمرار على تحسين شبكات السكك الحديدية بين المدن والقطارات عالية السرعة، فقد خفضت أوقات السفر في جميع أنحاء القارة، فقامت إسبانيا وحدها ببناء 3000 كم من القطارات التي تسير بسرعة تصل إلى 300 كيلومتر/ ساعة.
وقد أصبح السفر عبر السكك الحديدية أكثر ملاءمة، خاصةً مع تكامل شبكات السكك الحديدية الإسبانية والفرنسية، مما يسمح للركاب في بلد ما بالسفر عبر السكك الحديدية عالية السرعة إلى مدينة رئيسية في البلد الآخر، ومن ثورات تطور السكك الحديدية عالية السرعة في أوروبا ظهور Italo لأول مرة في أبريل/نيسان 2012، وهي خدمة خاصة تربط ميلان وروما ونابولي، وإطلاق Westbahn في ديسمبر/كانون الأول 2011، وهي خدمة قطارات يديرها القطاع الخاص بين فيينا وسالزبورغ.
ولكن على الرغم من الشعبية الهائلة لاستخدام القطارات لإجراء جولة سياحية في أوروبا والتنقل بين دول أوروبا، إلا أن بعض وكالات السفر الرئيسية على الإنترنت لا تبيع تذاكر السكك الحديدية الأوروبية، فمن رحلة في اتجاه واحد إلى رحلة مُعقدة متعددة البلدان، لا يمكن العثور على أوسع الخيارات وتذاكر أفضل الأسعار إلا في عدد قليل من المواقع الإقليمية.
مواقع إلكترونية لحجز تذاكر السفر بالقطار متعدد الدول في أوروبا
نستعرض هنا بعض المواقع الإلكترونية التي تُمكنك من حجز تذاكرك للسفر عبر الدول الأوروبية، ومنها:
1- Rail Europe
تعتبر Rail Europe واحدةً من أفضل نقاط البداية للتخطيط لرحلة حول أوروبا، سواء كانت رحلة متعددة البلدان أو رحلة إلى بلد واحد، يُوفر موقع الويب العصري سهل الاستخدام خيارات عرض اللغة الإنجليزية والدفع بالدولار الأمريكي، كما يتيح لك إجراء الحجوزات ومقارنة تذاكر السكك الحديدية وشراء التذاكر، كما يُمكنك استخدام الخريطة القابلة للتخصيص لتخطيط رحلتك بسهولة.
2- Eurail
موقع Eurail يُعدّ مصدراً رائعاً للتخطيط لرحلة عبر القارة الأوروبية، تتضمن ميزات الموقع أداة ممتعة لمساعدتك في العثور على أفضل خط سير للسكك الحديدية المُناسبة لرحلتك، بالإضافة إلى الجداول الزمنية للقطار الأوروبي، والخرائط مع أوقات السفر، وحتى توفير مُقترحات للسفر إذا كنت لا تزال تقرر إلى أين تذهب.
تساعد Eurail أيضاً في السفر بالعبّارة، بحيث يمكنك بسهولة معرفة كيفية الجمع بين القطار والعبّارة للوصول إلى وجهتك التالية، لاحظ أنه إذا كنت مقيماً أوروبياً، فستحتاج إلى استخدام موقع InterRail لشراء تذاكرك، حيث توجد خيارات مختلفة للمقيمين وغير المقيمين.
3- Thalys
تُدير Thalys قطارات فائقة السرعة على طرق حول فرنسا وبلجيكا وهولندا وألمانيا، يُمكنك شراء تذاكرك مباشرةً من موقعها، ستجد عروضاً خاصة جيدة وقسماً للصفقات، لاحظ أن هذا الموقع متاح باللغة الفرنسية فقط، ولكن Google Translate يعمل جيداً بما يكفي بحيث لا تواجه مشكلة في استخدامه للترجمة إذا كنت لا تتحدث اللغة.
4- B-Europe
تشترك B-Europe مع شركات السكك الحديدية في جميع أنحاء أوروبا (مثل Eurostar وTGV و Trenitalia) لتقديم تذاكر قطار مُخفضة، يُمكنك مُقارنة الأسعار قبل حجز التذاكر، ويمكنك أيضاً العثور على صفقات مثل تذكرة ذهاب فقط من بروكسل إلى باريس في قطار فائق السرعة مقابل 20 دولاراً إذا كنت مرناً في مواعيدك.
5- Raileasy
يُتيح لك Raileasy توفير الكثير من المال عن طريق حجز إحدى تذاكر رحلتك من خلال شركة قطار واحدة، والباقي من خلال شركة أخرى، مما يجعل كُلفة حجز تذاكرك أقل، وهو خيار لا توفره لك معظم مواقع القطارات.
6- Trainline
هل تواجه بعض الحيرة لأخذ قرار ما إذا كنت تريد ركوب القطار أو الحافلة أو مزيجاً من الاثنين في رحلتك الأوروبية؟ Trainline يساعدك على مقارنة وحجز تذاكر القطار والحافلة عبر القارة، هذه هي واحدة من أسهل الطرق للتحقق من الأسعار والأوقات لشركات متعددة (مثل Eurostar وSNCF وTrenitalia وRenfe وFlixbus وأكثر) في مكان واحد.
يوفر لك الموقع أيضاً إمكانية الدفع باستخدام PayPal و Apple Pay.
7- Transpennine Express
تُدير Transpennine Express خدمات القطارات في جميع أنحاء بريطانيا العظمى، من خلال الموقع يُمكنك التحقق لمعرفة مواعيد القطارات، ومعلومات حول كيفية الحصول على تعويض إذا تأخر القطار، وعروض التذاكر، وشراء التذاكر.
تجدر الإشارة إلى أنه يمكنك الحصول على خصم جماعي من خلال Transpennine إذا كنت مسافراً في مجموعة من ثلاثة أشخاص أو أكثر.
8- Deutsche Bahn
Deutsche Bahn هو الموقع الذي تحتاجه إذا كنت تُخطط للسفر بالقطار عبر ألمانيا، من خلال الموقع يُمكنك التحقق للحصول على صفقات التذاكر الرائعة، وشراء التذاكر، والتحقق من مواعيد القطارات.
إذا كانت رحلتك تشمل السفر من ألمانيا أو بلد أوروبي آخر، فيمكنك شراء تذاكر السكك الحديدية الألمانية Interrail وEurail من خلال الموقع، ويحتوي أيضاً على أداة مقارنة لمساعدتك في تحديد النوع الذي تحتاجه من التذاكر.
9- Swiss Railways
يمكن أن يكون السفر بالقطار في سويسرا باهظ الثمن، ولكن لدى Swiss Railways بعض الصفقات اللائقة على موقعها على الويب، بما في ذلك بطاقة Swiss Coupon Pass التي تمنحك خصومات على مناطق الجذب السياحي، إذا كنت تخطط لرحلة طويلة، فإن بطاقة Swiss Half Fare Card تُعدّ استثماراً جيداً، حيث إنها ستوفر لك 50% من أسعار تذاكر القطارات والحافلات والقوارب لمدة شهر واحد.
10- Italiarail
يُقدم موقع Italiarail إمكانية شراء تذاكر السكك الحديدية، كما أنه مورد جيد للحصول على معلومات عامة عن السفر بالقطار في إيطاليا، الخرائط الموجودة على هذا الموقع مفصّلة بشكل كبير، وتُبيّن أي القطارات عالية السرعة وأيها إقليمية، كما يوفر لك الموقع أيضاً إمكانية رؤية الخدمات والمرافق المتوفرة في كل محطة.
أفضل المواقع التي توفر الجداول الزمنية لمواعيد القطارات
يحتوي موقع Deutsche Bahn الألماني (وتطبيق DB Navigator المجاني لهواتف iPhone و Android وBlackberry) على قاعدة بيانات الجدول الزمني الأكثر شمولاً في جميع أنحاء أوروبا تقريباً. كجانب سلبي، يُتيح لك الموقع فقط حجز قطارات Deutsche Bahn وحفنة من الرحلات الدولية التي تنطلق فقط من ألمانيا، ومعلومات الجدول الزمني للخطوط الوطنية الأخرى هي لأغراض التخطيط فقط.
مورد جيد آخر هو The Man in Seat 61، وهو الموقع الأكثر شمولية لمساعدة المسافرين في تخطيط رحلات السكك الحديدية في جميع أنحاء العالم، تم تسمية الموقع على هذا النحو لأن مؤسسه، مارك سميث، وهو مدير سابق في صناعة السكك الحديدية، فضّل المقعد 61 في رحلاته إلى يوروستار نظراً لما يتمتع به من نافذة ممتازة من الدرجة الأولى.
  • مدار الساعة
  • عالية
  • رئيس
  • إنترنت
  • مال
  • معلومات
  • منح
مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/08 الساعة 15:47