22 مليون دجاجة استهلكها الاردنيون في رمضان

مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/07 الساعة 10:38
مدار الساعة - قال عضو مجلس إدارة الاتحاد النوعي لمزارعي الدواجن حسان أبو دقر، إن نسبة استهلاك الدواجن في شهر رمضان كانت مرتفعة، مبينا أنه تم رفد السوق المحلية بنحو 22 مليون طير.
وأضاف أبو دقر أن إجراءات الحكومة التخفيفية المتعلقة بفتح المطاعم ساهمت في رفع استهلاك الدواجن، عدا عن انخفاض أسعارها في بعض الأيام ، بحسب رؤيا.
وفيما يتعلق بانقطاع الدواجن في السوق المحلية أكد أن الدواجن لم تنقطع، إلا أن فترة عيد الفطر كانت طويلة فانقطعت المسالخ عن الذبح، إلا أنها لبت النداء وتواصلت مع موظفيها لرفد السوق، مشيرا إلى أن المسالخ عادت اليوم للعمل بطاقتها الانتاجية كاملة.
وبين أبو دقر أن هناك التزاما بالسقوف السعرية للدواجن التي حددتها الحكومة بالرغم من الخسائر الفادحة التي تكبدها القطاع، لافتا إلى أن وزارة الصناعة التجارة والتموين لم تراعِ ارتفاع أسعار الأعلاف والتكاليف العالمية خلال السنة الحالية.
وكانت وزارة الصناعة أكدت في وقت سابق وفرة الدجاج في السوق المحلية وأن فرق الرقابة على الأسواق تقوم بحملات مكثفة على المحلات التجارية بما في ذلك سلاسل توريد الدجاج الطازج والحي الذي يباع من خلال النتافات، وأنه لا صحة اطلاقاً لانقطاع الدجاج عن الأسواق منذ 20 يوماً.
  • مدار الساعة
  • صحة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/07 الساعة 10:38