سيميوني يحفز غريزمان على كسر 'الصيام التهديفي'

مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/30 الساعة 00:10
مدار الساعة -أثنى مدرب أتلتيكو مدريد، الأرجنتيني دييغو سيميوني، على سلوك مهاجمه الفرنسي أنطوان غريزمان، الصائم عن التهديف في آخر 12 مباراة، وذلك قبل مواجهة أتلتيك بلباو، ضمن لقاءات الجولة 34 من منافسات الدوري الإسباني، مؤكداً أن لاعبه يحتاج إلى تسجيل الأهداف لكسب الثقة.
عقد "التشولو"، اليوم الجمعة، مؤتمراً صحافياً للحديث عن مباراة بلباو، وقال: "يعمل غريزمان دائماً، ويبذل قصارى جهده على المستوى الجماعي للفريق، وليس لديّ شك في أنه سيخرج من هذا الوضع لأنه أحد أفضل لاعبي العالم".
وأضاف: "غريزمان بحاجة إلى تسجيل الأهداف، لأنها تعطيه ثقة، وبعدها سنرى اللاعب الذي اعتدنا عليه في المواسم الماضية".
وتابع: "غاب عامل الحسم لدى غريزمان في الوقت الحالي، إلا أن الفرنسي أحد أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في تاريخ أتلتيكو مدريد، حيث يحتل المركز الرابع في الترتيب برصيد 141 هدفاً، أحرزها في مباريات رسمية.
ومن المنتظر مشاركة غريزمان في التشكيلة الأساسية أمام بلباو، المقامة في ملعب "سان ماميس"، إلى جانب المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز، الغائب عن التشكيلة الأساسية في 12 من آخر 15 مباراة لعبها الفريق، ويعيش آخر 5 مباريات له مع "الروخيبلانكوس".
وكان لويس سواريز أهم عنصر في فريق أتلتيكو مدريد المُتوج بالنسخة الماضية من "الليغا"، واستخدم وقتها سيميوني جملة "منطقة سواريز"، لتحفيزه في المرحلة النهائية والحاسمة من الموسم.
وأوضح: "في الموسم الماضي شعرنا بالرغبة في قول تلك الجملة لتحفيز لويس، لا أعتقد أن تكرارها سينتج عنه الأمر نفسه".
وتابع: "ما أنا مقتنع به هو أن لويس سيواصل تسجيل الأهداف، مهما كان عمره، ومع أصدقائه وفي الخمس مباريات المقبلة ومع أوروغواي، لأن لديه حاسة تهديف بداخله، آمل أن يسجل إذا شارك في غداً، لأن هذا ما يريده وما يعيشه وما يشعر به".
وتتبقى للكتيبة المدريدية 5 مباريات فقط، على أمل ضمان مركز مؤهل للنسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا، والذي يمثل هدفاً حيوياً على المستويين الرياضي والاقتصادي للنادي.
  • مدار الساعة
  • عبين
  • يبلا
  • مقبلة
  • اقتصاد
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/30 الساعة 00:10