الصفاقسي واتحاد بنقردان يتأهلان لمرحلة التتويج في الدوري التونس

مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/18 الساعة 22:10
مدار الساعة -حسم الصفاقسي واتحاد بنقردان صراعهما مع اتحاد تطاوين على آخر بطاقتين للتأهل لمرحلة المنافسة على لقب الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم عقب نهاية منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعتين اليوم الإثنين.
وبعد أن ضمن الترجي حامل اللقب منذ الجولة السابقة صعوده إلى مرحلة التتويج، انحصر الصراع على البطاقتين الثانية والثالثة ضمن منافسات المجموعة الأولى بين الصفاقسي واتحاد بنقردان واتحاد تطاوين.
وفاز الصفاقسي 2-0 على ضيفه حمام الأنف بفضل هدفي المهاجم الموريتاني إسماعيل دياكيتي وأيمن الحرزي.
وخسر اتحاد بنقردان على أرضه 0-1 أمام البنزرتي بهدف المهاجم الغيني ألكالي بانجورا، بينما فاز اتحاد تطاوين 2-1 على ضيفه أمل حمام سوسة.
وتساوت الأندية الثلاثة برصيد 21 نقطة من 14 مباراة لكل فريق لكن الصفاقسي واتحاد بنقردان حسما التأهل بتفوقهما في المواجهات المباشرة مع منافسهما.
وقال مدرب اتحاد تطاوين شكري الخطوي "كنا نتمنى الصعود إلى مرحلة التتويج لكن للأسف فوز الصفاقسي حرمنا من تحقيق هدفنا رغم المستوى الجيد الذي قدمناه في المرحلة الأولى".
وتصدر الترجي الذي فاز خارج أرضه 2-1 على نجم المتلوي جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 27 نقطة وحل الصفاقسي ثانيا متفوقا بفارق الأهداف عن اتحاد بنقردان الثالث.
وينال المتصدر ثلاث نقاط ويحصل صاحب المركز الثاني على نقطتين، فيما يمنح الثالث نقطة واحدة حوافز قبل انطلاق مرحلة التتويج.
وسيخوض الترجي والصفاقسي واتحاد بنقردان مرحلة التتويج الى جانب الأفريقي والنجم الساحلي والاتحاد المنستيري الثلاثي المتأهل من المجموعة الثانية.
وستلعب أندية نجم المتلوي وأمل حمام سوسة من المجموعة الأولى والأولمبي الباجي وترجي جرجيس من المجموعة الثانية دورة فاصلة لتجنب الهبوط.
وكان حمام الأنف من المجموعة الأولى وهلال الشابة من المجموعة الثانية هبطا إلى دوري الدرجة الثانية عقب نهاية منافسات دور المجموعتين.
  • مدار الساعة
  • منح
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/18 الساعة 22:10