لهذا السبب نشطاء البيئة يحذرون من سياحة الفضاء

مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/06 الساعة 22:37
مدار الساعة -من كان يتوقع أنه بالإمكان التوجه في رحلة سياحية إلى الفضاء؟ لقد جاء اليوم، الذي أصبح بمقدورك الآن أن تحجز فيه لرحلة تقودك إلى محطة الفضاء الدولية، وربما تتمكن خلالها من السير في الفضاء. ليس عليك سوى الإفراج عن الكثير من الملايين!
وتبلغ تكلفة الرحلة إلى محطة الفضاء الدولة، بالاشتراك مع وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس"، ما يصل إلى 56 مليون دولار، ومن المرجح أن يبلغ سعر الرحلة التي يتم خلالها السير في الفضاء، والتي من المقرر تنفيذها في عامي 2023 أو 2024 أكثر من ذلك.
وعلى الرغم من أن التعاون بين شركات الفضاء الروسية والغربية، وأيضاً بين المسؤولين على الجانبين، أصبح بشكل متزايد محل تساؤل وسط الغزو الروسي لأوكرانيا، فإن سياحة الفضاء وجدت لتستمر.
وساهمت الرحلتان اللتان قام بهما اثنان من المليارديرات في عام 2021، الأولى قام بها رجل الأعمال البريطاني ريتشارد برانسون صيف العام الماضي، ثم تبعه بعد وقت قصير جيف بيزوس، مؤسس شركة أمازون، عملاقة التجارة الإلكترونية العالمية، في أن تتصدر الرحلات الفضائية الخاصة عناوين الأخبار.
ونظم بيزوس رحلتين أخريين إلى الفضاء على متنهما عشرة ركاب. ورغم كل هذه الرحلات الفضائية لا يوجد ما يشير إلى أنها تشهد إقبالاً.
  • مدار الساعة
  • أعمال
  • عناوين
  • أخبار
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/06 الساعة 22:37