الأردن يدين اقتحام عضو في الكنيست الإسرائيلي المسجد الأقصى المبارك

مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/31 الساعة 16:42
مدار الساعة -أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين إقدام عضو في الكنيست الإسرائيلي باقتحام المسجد الأقصى المبارك / الحرم القدسي الشريف، صباح الخميس، تحت حماية الشرطة الإسرائيلية.
وأكّد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول أن اقتحامات المتطرفين وتصرفاتهم الاستفزازية تُعدّ انتهاكا للوضع التاريخي والقانوني القائم، وللقانون الدولي، مُشددا بأنّ المسجد الأقصى المبارك / الحرم القُدسي الشريف بكامل مساحته البالغة 144 دونما هو مكان عبادة خالص للمسلمين، وأنّ إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك الأردنية هي الجهة القانونية صاحبة الاختصاص الحصري بإدارة شؤون الحرم وتنظيم الدخول إليه.
اقتحم عضو الكنيست الإسرائيلي إيتمار بن غفير على رأس مجموعة من المستوطنين، صباح الخميس، المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن بن غفير قاد المستوطنين في أثناء اقتحامهم المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسا تلمودية عنصرية في ساحات المسجد تحت حماية العشرات من عناصر شرطة الاحتلال.
وأضافت أن شرطة الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت سيدة من المسجد بالتزامن مع اقتحامات المستوطنين، كما احتجزت الناشط المقدسي محمد أبو الحمص داخل ساحات المسجد الأقصى، وأفرجت عنه بعد انتهاء جولة بن غفير الاستفزازية.
وحذر قاضي قضاة فلسطين، محمود الهباش، من قرار سلطة الاحتلال السماح باقتحام "المتطرف" بن غفير للمسجد الأقصى المبارك، ووصف القرار بأنه "إمعان في استفزاز مشاعر الفلسطينيين ومئات ملايين المسلمين في العالم".
وأضاف الهباش، الأربعاء، أن "الإمعان في هذا السلوك الإسرائيلي العدواني ستكون له تداعيات خطيرة وسوف تتحمل دولة الاحتلال المسؤولية عن نتائج هذا العدوان الهمجي على أقدس المقدسات الإسلامية في فلسطين".
  • مدار الساعة
  • قانون
  • الأردن
  • قضاة
  • معان
  • نتائج
  • إسلامي
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/31 الساعة 16:42