طفلان يضيعان في غابات الأمازون لمدة 27 يوماً

مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/20 الساعة 18:24
مدار الساعة ـــ نجا شقيقان صغيران ضلا طريقهما وحيدين في غابات الأمازون المطيرة لمدة 27 يومًا وعاشا على تناول التوت وشرب مياه الأمطار.
وتم العثور على الطفلين غلاكون (7 أعوام) وغليسون (9 أعوام) على قيد الحياة بعد اختفائهما في الشهر الماضي، وتم نقلهما بالطائرة إلى مستشفى في ماناو، عاصمة ولاية أمازوناس شمال البرازيل، صباح أمس.
ونقلت وسائل الاعلام المحلية عن طبيب الاطفال اوجينيو تافاريس قوله "حالتهما خطيرة لكنها مستقرة. إنهما قادران على تناول الطعام عن طريق الفم، والتبول بشكل جيد، ونبضهما طبيعي أيضاً".
ويحتاج الطفلان إلى اكتساب 50 في المائة على الأقل من الوزن الذي فقداه حتى يتمكنا من العودة إلى منزلهما.
واختفى الطفلان من محمية السكان الأصليين في بلدية مانيكور في أمازوناس، عندما ذهبا لاصطياد الطيور في 18 فبراير (شباط) الماضي، وعُثر عليهما وهم يعانيان من سوء التغذية الحاد وسحجات على جلدهما بعد تفتيش مكثف في 15 مارس (آذار) الجاري، وتم العثور عليهما على بعد 22 ميلاً من المكان الذي فقدا فيه بواسطة رجل كان يقطع الحطب بعد أن ألغت إدارة الإطفاء عملية البحث.
وتم نقل الطفلين في البداية إلى مستشفى في مانيكور قبل نقلهما إلى منشأة طبية مجهزة بشكل أفضل في عاصمة الولاية، والآن تم الكشف عن أن الطفلين نجيا من محنتهما من خلال تناول التوت من نبات، وعن طريق شرب الماء من مجرى مائي ومن مياه الأمطار، بحسب صحيفة، ميرور البريطانية.
  • مدار الساعة
  • مال
  • صحيفة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/20 الساعة 18:24