الأردن يبحث زيادة الصادرات الزراعية إلى الإمارات

مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/14 الساعة 19:05
مدار الساعة ـــ بحث وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات مع وزيرة البيئة والتغير المناخي الإماراتية مريم بنت محمد المطيري سبل زيادة الصادرات إلى الإمارات إضافة إلى الاستفادة من المربع الصحي والوقوف على أهم التحديات التي تخفض من الصادرات الزراعية الأردنية.
ووفق بيان وزارة الزراعة، الاثنين، أكد الحنيفات على عمق العلاقات الأردنية الإماراتية وأهمية التبادل التجاري والاستفادة من الخبرات في كلا البلدين.
وثمن الحنيفات الجهود والدعم الإماراتي في دعم القطاع الزراعي وخاصة قطاع التمور وذلك من خلال توقيع اتفاقية مهرجان التمور الأردنية للعام 2022 بين وزارة الزراعة الأردنية وجمعية التمور الأردنية وجائزة خليفة الدولية لتمور المجهول والابتكار الزراعي.
وأشار إلى أن المهرجان من خلال نسخه السابقة ساعد بشكل كبير على ترويج منتج تمر المجهول الأردني ونقله إلى العالمية، مضيفا أن حصد الأردن لهذا العدد الكبير من الجوائز يدل على أهمية قطاع التمور وحرص الحكومة والعاملين عليه على المنافسة والوصول إلى أعلى درجات الجودة.
وبين الحنيفات أن الأردن يتطلع إلى التوسع بهذا القطاع ورفع نسبة المساهمة التي تصل حاليا إلى 15% من استهلاك العالم من تمر المجهول عبر زيادة المساحات المزروعة بهذا المحصول الاقتصادي الهام، منوها بأن الجهود الإماراتية تساعد على التوسع بهذه الزراعة التي اصبحت تشكل قيمة اقتصادية كبيرة في القطاع الزراعي الأردني.
  • مدار الساعة
  • وزير
  • الأردن
  • اقتصاد
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/14 الساعة 19:05