منها وضع أوراق القصدير أسفل رؤوس الشعلات.. 6 أخطاء شائعة تتسبب في إتلاف الأفران المنزلية

مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/26 الساعة 16:01
مدار الساعة - يُعتبر فرن الغاز جزءاً لا يتجزأ من مطبخ كل منزل، فهو غالباً ما يكون ثنائي الاستخدام من خلال رؤوس شعلات الغاز من الأعلى والكهرباء من الأسفل، وهو من أكثر الأجهزة المنزلية المعرضة للتلف، بسبب سوء الاستخدام.
فرن الغاز وطرق الحفاظ عليه ما هي الأخطاء الشائعة التي تتسبب في إتلاف فرن الغاز والتي يجب علينا تجنبها؟ إليك ما قاله خبراء الأجهزة والتنظيف حول هذا الموضوع.
1- وضع أوراق قصدير أسفل رؤوس الشعلات قد تعتقد أن هذه الحيلة تجعل تنظيف الفرن في المستقبل أسهل، لكنها في الواقع يمكن أن تمنع تدفق الهواء وتتداخل مع الحرارة الناتجة من رؤوس شعلات الفرن، مما قد يتسبب في تلفها.
بدلاً من ذلك ينصحك موقع Eatingwell بتنظيف الفرن بانتظام بكل بساطة، من خلال قطعة قماش مبللة.
2 – تأجيل تنظيف الفرن يمكن أن يمنع تراكم الأوساخ فوق رؤوس شعلات الغاز أو من الأسفل عند المواقف الكهربائية، من تسخين الفرن بالكامل، وقد يتسبب ذلك في عمل فرنك بجهد أكبر مما يحتاجه، فضلاً عن أنه يؤدي إلى طعام غير مطهو ​​جيداً.
ويقول هاري نولز، خبير إصلاح الأفران: 'إن التنظيف المنتظم للأطعمة المحروقة من أرضية الفرن والرفوف والجدران (مرتين شهرياً على الأقل) سيوفر عليك تكلفة صيانتها'.
3 – إهمال الصدأ على الرفوف لا يتسبب طلاء الصدأ المكشوف على أرفف الفرن من الأسفل في إتلاف الطعام وحسب؛ بل يمكن أن يؤدي إلى زيادة فرصة اشتعال النيران في الفرن أيضاً.
ومن ثم يقترح نولز أن تُستخدم قطعة قماش مبللة ومحلول من الماء والصابون في مشط الصدأ.
4 – تنظيف الباب السفلي بقوة في بعض الأحيان عندما يحاول الناس تنظيف باب الفرن يقومون بفرك الزجاج بقوة كبيرة باستخدام مواد صلبة في سبيل جعله نظيفاً، ولكن هذا الأمر قد يُحدث شقوقاً صغيرة بالزجاج قد تؤدي في النهاية إلى انفجاره.
5 – التحميل الزائد للفرن إن محاولة طهي كثير من الأشياء في الوقت نفسه تقلل من الأداء العام لفرنك، وتزيد من خطر نشوب حريق في منزلك.
ويقول بول بيري، مدير موقع Neighborly للخدمات المنزلية: 'إذا كانت الرفوف ممتلئة، فلا يمكن أن يدور الهواء الساخن بِحرية، والحل هو ترتيب أوقات الطهي والحفاظ على المواد الغذائية دافئة على الموقد من خلال تغطيتها بغطاء أو رقائق معدنية'.
6 – رش المقابض بالمُنظف من أهم العادات التي يجب التخلص منها رش أدوات التحكم مباشرةً بمنظف منزلي.
إذ يقول بيري: 'يمكن أن يبقى السائل وراء المقابض والمفاتيح ويقصر عمر لوحة التحكم في حال كانت إلكترونية، وبالتالي بدلاً من ذلك، قومي برش قطعة قماش بمنظف سائل وافركي أدوات التحكم بلطف'.
  • مدار الساعة
  • تقبل
  • مال
  • كشوف
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/26 الساعة 16:01