ابو العدس يقرأ لـ مدار الساعة لغة جسد باسم عوض الله: لهذا كان ينظر.. ولهذا أغلق فمه وهبط وزنه واحمرت عيناه (فيديو وصور)

مدار الساعة ـ نشر في 2021/07/12 الساعة 12:32
مدار الساعة - نهار ابو الليل - قال المحلل النفسي السياسي استشاري الطب النفسي د. عبدالله ابو العدس إن ما بدت عليه ملامح المحكوم عليه باسم عوض الله قبيل الحكم عليه وبعده يدل على انه يعاني من اعراض اكتئاب.
وأضاف د. ابو العدس، في وقفة مدار الساعة معه، عما بدت عليه ملامح باسم عوض الله اليوم، ان ملامح العبوس والتوتر، والنظر الى اماكن محددة، اضافة الى مشيته البطيئة والانحنائية، تؤكد انه يعاني من اعراض اكتئابية.
د. ابو العدس، كشف عبر لغة جسد عوض الله معاناته أيضاً من الشعور بالندم والشعور بالذنب.
وقال إن اغلاق فمه يشير كذلك الى صراع داخلي لديه يؤكد عدم اليقين لما ستؤول اليه الامور.
وعما بدا من باسم عوض الله قبيل النطق بالحكم قال المحلل النفسي السياسي: ظهرت ملامح عدم الارتياح والصراع قبل النطق الحكم.
واستند المحلل النفسي السياسي على عدد من المظاهر ليقرأ الحالة التي كان يعاني منها عوض الله خلال الايام الماضية في انتظار جلسة اليوم، فقال:
هبوط وزنه، والاحمرار في عينيه تشير الى انه عانى سابقا من اضطرابات النوم، ووفرة صراع الافكار لديه. وقال: هذا ليس مستغربا.
وعن عدم اكتراثه لارتداء الكمامة بشكل سليم فقال هذا مؤشر على ان هناك ما يشغله اكثر من صحته والعناية بها، مشيرا في حديثه لمدار الساعة الى انه كان يرتدي الكمامة بصورة عبثية وعشوائية، اضافة الى عدم اكتراثه لحلاقة وجهه او عدم الرغبة في الظهور بمظهر اجتماعي لائق، من وجهة نظره التي اعتاد الظهور بها.
ودخل عوض الله في متلازمة السجن، ومن علاماتها كما يقول د. ابو العدس ضعف التواصل، والخمول.
وقرأ استشاري الطب النفسي حركات عوض الله قبيل دخوله الى قاعة المحكمة بالقول: بدا عليه القلق من وجود هيئة المحكمة حيث استرق النظر، وكان متوترا من طبيعة الحكم الذي سيصدر عليه.
ويواصل د. ابو العدس توضيح ما ظهر عليه عوض الله بالقول لمدار الساعة: يعاني ايضا من علامات الذهول، كما ان حركات يديه بعد فك القيد عنها تدل على نوع من التوتر، وهذا ما يكشف عنه ايضا انحناءة رأسه.
  • مدار الساعة
  • معان
  • جلسة
  • صورة
  • محكمة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/07/12 الساعة 12:32