الدباس يكتب :كنت اظن وكنت اظن وخاب ظني..

مدار الساعة ـ نشر في 2021/04/01 الساعة 11:42
/>في الواقع عندما انظر وادقق فيما اعلنت عنه الحكومة من اجراءات.. انتظرناها على احر من الجمر.. وسبقتها بدعاية جعلت الترقب لها اشبه بترقب هلال العيد.. ارى انها لا تلامس توقعات الناس ولا حتى جيوبهم بالشكل المباشر.. وانما تستهدف نسبة ضئيلة من الناس.. ولن تجد على فعلتها حمدا ولا شكورا.. ماذا لو قامت الحكومة بالطلب من شركة الكهرباء بان تحذف من كل فاتورة لهذا الشهر مبلغ 50 دينار مثلا.. ولتكن عامة للناس كافة غنيهم وفقيرهم.. او تربطها بمن تقل فاتورته لهذا الشهر عن 100 دينار مثلا.. حتى يستهدفوا الطبقة الوسطى ان كانت موجودة والفقيرة بطبيعة الحال.. اقساط البنوك..
في كل دول العالم هناك نظام يسمح للشخص من تلقاء نفسه وبدون اي كوارث تأجيل قسط كل سنة او كل سنتين..
لماذا لا تجبر الحكومة البنوك على تأجيل مجموعة من الاقساط الشهرية للتخفيف عن المواطنين.. شركات الاتصالات.. والتي هي في مجمل تعاملاتها الان.. وبعد هذه السنوات من العمل.. وبعد ان قامت باسترداد رؤوس اموالها.. هي تجني ارباحا صافية.. فلماذا لا يتم الطلب منها بأن تلغي المستحقات عن المواطنبن لشهر او اكثر.. وتمدد الاشتراك للبطاقات مرة او اكثر دونما استيفاء لاي مبالغ.. ضريبة المبيعات..
ماذا لو اعلنت الحكومة عن وقف استيفاء ضريبة المبيعات عن السلع الاساسية لشهر او شهرين.. مع تغليظ العقوبة لاي تاجر يستوفيها في هذه الفترة.. هذه وامثالها من الاجراءات هي التي تمس جيب المواطن بشكل مباشر وايجابي يا دولة الرئيس.. وتجعل المواطن يهلل لقرارات الحكومة.. ويقتنع بأن حكومته تعمل لصالحه وليس العكس..
حمى الله الأردن ملكا وشعبا وأرضا..
محمود الدباس - ابو الليث..
  • لب
  • اقساط
  • رئيس
  • الأردن
  • ملكا
مدار الساعة ـ نشر في 2021/04/01 الساعة 11:42