أبل تخطط لإطلاق ساعة ذكية أكثر متانة للرياضيين

مدار الساعة ـ نشر في 2021/03/27 الساعة 14:11
مدار الساعة -تستعد أبل لإطلاق نسخة أكثر قوة ومتانة من ساعتها الذكية مناسبة للرياضيين.
وذكرت بلومبيرغ أن "إصدار المستكشف"، كما تم تسميته من ساعة أبل، سيكون له إطار مطاطي أكثر متانة ومقاومة إضافية للتأثيرات ليصمد في "البيئات القاسية".
وقد يكون ذلك مفيدًا للتزلج وتسلق الجبال والأنشطة المكثفة الأخرى، مما يسمح للجهاز بالتنافس مع المزيد من الساعات الذكية القوية مثل Garmin Fenix 6و Casio WSD-F30 و Samsung Galaxy Watch 3.
ويمتلك أكثر من 100 مليون شخص حول العالم ساعة أبل بالفعل، ويعود الفضل للساعة للجزء الأكبر من 30 مليار دولار من إيرادات شركة أبل من الأجهزة القابلة للارتداء وملحقاتها في العام الماضي.
وتقول بلومبيرغ إن الساعة الجديدة ستكون رديفة وليست بديلة عن ساعة أب القياسية، وسيتم طرحها في العام الحالي أو في عام 2022 على أبعد تقدير. وكانت أبل تخطط لإنتاج إصدار أكثر صلابة من ساعتها الذكية، عندما أطلقت الجهاز القابل للارتداء للمرة الأولى في عام 2015. وبعد مرور عام دخلت الشركة في شراكة مع شركة نايك لإنتاج جهاز يمكن ارتداؤه يستهدف العدائين، يتميز بشريط عاكس وشاشة أكثر إشراقًا ونظام تحديد المواقع العالمي وأوامر سيري، لكن إصدار إكسبلورر المنتظر سيصمد بشكل أفضل في الأنشطة الأكثر كثافة، مثل التزلج وتسلق الجبال، والتي لا تعتبر ساعة أبل متينة بما فيه الكفاية لتحملها.
وذكرت بلومبيرغ أن الساعة سيكون لها نفس وظائف ساعة أبل العادية، ولكن ستكون مزودة بإطار مطاطي ومقاومة أكبر للصدمات. وذكر التقرير أن الشركة تعمل أيضًا على ميزات تتبع السباحة الجديدة لساعة أبل.
يذكر أن شركة أبل تميل إلى الكشف عن إصدارات جديدة من ساعة أبل في الجزء الأخير من العام وغالباً في شهر سبتمبر (أيلول)، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.
  • مدار الساعة
  • الجديدة
  • صحيفة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/03/27 الساعة 14:11