اللقب الثامن القياسي لهاميلتون أم الأول لفرستابن؟

مدار الساعة ـ نشر في 2021/03/20 الساعة 11:25
مدار الساعة - يستطيع لويس هاميلتون حصد لقبه الثامن القياسي، ويمكن لفريقه مرسيدس الاحتفال بثنائية ثامنة توالياً لا سابق لها في أطول موسم على الإطلاق ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، إذ سمح وضع جائحة فيروس كورونا بذلك.

بشكل مشابه ربما يشهد الموسم المكون من 23 سباقاً نهاية حقبة إذ يقود سائق رد بول، ماكس فرستابن، موجة التغيير.

وربما يكون هذا الموسم هو الوداع لهاميلتون، الذي اقترب من أن يكون أول سائق في تاريخ البطولة يفوز في 100 سباق، بعدما مدد السائق البريطاني الحاصل على وسام فارس، مؤخراً عقده حتى نهاية 2021 فقط.

وقال هاميلتون: "فضلت أن يكون العقد لعام واحد، حتى يمكنني رؤية كيف ستسير الأمور على مدار الموسم؟".

ويشهد الموسم عودة اسم شوماخر إلى بطولة العالم لأول مرة منذ اعتزال مايكل شوماخر في نهاية 2012، كما تنضم السعودية للبطولة للمرة الأولى، حيث تستضيف سباقاً تحت الأضواء الكاشفة في جدة.

وكانت سيارة رد بول الأسرع والأكثر كفاءة واستقراراً في اختبارات ما قبل الموسم، حيث كان فرستابن الأسرع في المجمل، فيما عانى هاميلتون، وزميله فالتيري بوتاس من أداء متقلب لسيارة مرسيدس.

وقال مرسيدس: "سيارة رد بول المزودة بمحركات هوندا تتفوق عليه في الأداء، لكن الفريق النمساوي الذي استعان بخدمات المكسيكي سيرجيو بيريز صاحب الخبرة بجانب فرستابن، أوضح أن نظيره الألماني ما زال المرشح الأبرز.

وفي الحالتين فالطريق أصبح ممهداً أمام منافسة متقاربة على اللقب بين الملك هاميلتون، والشاب فرستابن الساعي لانتزاع العرش،
وربما يقدم السباق الافتتاحي في البحرين في 28 مارس (آذار) بعض الوضوح، إذ أنه من الصعب قراءة الوضع في الاختبارات، لكن من المرجح أن يستمر الصراع بين أفضل فريقين في الموسم الماضي.

وقال هاميلتون عن رد بول: "استمتع باختبارات جيدة، السائقان كانا قويين، رد بول سيكون ماكينة أو حيواناً مختلفاً هذا العام بتشكيلة قوية وسيارة رائعة".

وأضاف: "يمكن تخيل أن رد بول سيكون جاهزاً منذ السباق الأول، وستكون معركة طويلة رائعة على مدار العام".

وتشهد البطولة مشاركة أربعة أبطال بعودة فرناندو ألونسو، الفائز باللقب مرتين، والبالغ عمره 39 عاماً، إلى رينو الذي تحول إلى ألباين تحت إدارة جديدة.

ويستهل ثلاثة سائقين جدد مشوارهم في فورمولا 1، أبرزهم ميك شوماخر، حيث يأمل بطل فورمولا 2 في السير على خطى والده أسطورة فيراري.
  • مدار الساعة
  • كورونا
  • لب
  • الملك
مدار الساعة ـ نشر في 2021/03/20 الساعة 11:25