7 نباتات طاردة للعناكب من منزلك

مدار الساعة ـ نشر في 2021/03/16 الساعة 15:46
مدار الساعة - تعتبر العناكب ضرورية للنظام البيئي، ولكن لا أحد يرغب بمشاهدة هذه الحشرات المزعجة تزحف في منزله، خاصة أن بعض أنواع العناكب سامّة بل ويمكن أن تكون قاتلة.

وفيما يلي مجموعة من النباتات التي يمكن استخدامها لطرد العناكب من منزلك، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية:

الكينا
من المفترض أن تساعدك أوراق الكينا على الاسترخاء، وتنعش أنفاسك، وتعمل على تهدئة بشرتك، ويمكن أن تقلل من أعراض البرد. ويمكن لهذه النبتة متعدد الاستخدامات أيضًا طرد الحشرات بما في ذلك العناكب. ويمكن استخدم 200 مل من الماء وخمس قطرات من زيت الكينا ورشها في أماكن تواجد شبكات العنكبوت لمنع العناكب من التجمع فيها.

الأقحوان
أزهار الأقحوان تصد العناكب بنفس الطريقة التي تقوم بها الكينا، ومع ذلك، فإن الأزهاء هي التي تنتج المادة الطاردة وليس الأوراق، لذا ستحتاج إلى العناية بالنبتة بعناية أكبر. ويمكن وضع باقات الاقحوان في أنحاء المنزل لطرد العناكب.

الريحان
الريحان هو عنصر أساسي في المطبخ يستخدم في مجموعة كبيرة من الأطباق اللذيذة، وإلى جانب ذلك يمكن استخدام أوراق الريحان لطرد العناكب والنمل والذباب والبعوض ومجموعة كاملة من الحشرات الأخرى.

الخزامى
في حين أن اللافندر قد يكون أكثر رائحة تبعث على الاسترخاء والهدوء للبشر، إلا أن العناكب لا تحبها على الإطلاق. احتفظ بوعاء من الخزامى بالداخل أو بالخارج لردع العناكب عن القيام برحلة إلى منزلك.

النعناع
إذا كنت تريد نباتًا يقتل العناكب مع إضافة رائحة منعشة إلى منزلك، فاختر النعناع، حيث تطرد أوراق النعناع معظم الحشرات بما في ذلك العناكب. وإذا كنت لا ترغب في شراء نبتة النعناع، فقم برش بعض زيت النعناع المخفف حول المنزل.

البصل
يمكنك زراعة البصل بين منتصف مارس (آذار) ومنتصف أبريل (نيسان)، لذلك هذا هو الوقت المثالي لتجربة هذه الحيلة لإبعاد العناكب عن باقي رقعتك النباتية وتساعد على إبعاد العناكب عن حديقتك ومنزلك.

الحمضيات
تكره العناكب رائحة الليمون الحامض. وإذا كنت لا ترغب في زراعة شجرة حمضيات، فيمكنك استخدم روائح الحمضيات وصنع رذاذ منها لطرد العناكب.
  • مدار الساعة
  • صحيفة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/03/16 الساعة 15:46