معان.. عاملو مصنع في الروضة الصناعية يهددون بإجراءات تصعيدية

مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/20 الساعة 14:08
مدار الساعة - شكا العاملون في أحد المصانع المعنية بطلي الزجاج في الروضة الصناعية في منطقة معان التنموية من عدم تسليمهم رواتبهم الشهرية منذ 3 شهور والمخاطر الناتجة عليهم وعلى اسرهم جراء ذلك. وقال عدد من العاملون ان ادارة المصنع والذي يعد من أكبر المصانع في الروضة الصناعية والذي بلغت كلفة انشائه أكثر من 30 مليون دينار الغت التامين الصحي للعاملين وإيقاف الزيادة السنوية للموظفين وعدم الالتزام بتكاليف اصابات العمل التي تعرض لها العاملين اثناء عملهم.

وأضافوا ان الشركة ورغم المطالبات المتكررة تتجاهل مطالباتنا وتطلب منا عمل تسوية بحيث يتم منح العامل 3 او 4 شهور عمل اضافية مقابل تقديم الاستقالة الخطية من العمل ولكننا رفضنا هذه الاغراءات التي يتبعها بعض المسؤولين في هذا المصنع. وأوضح مدير الانتاج في المصنع العامل جهاد الحميدي انه ورغم تقديم العديد من الشكاوي الى مكتب عمل معان إلا ان المكتب لم يحرك ساكنا اتجاه هذه القضية وبعض المخالفات الاخرى لقانون العمل. مؤكدا ان العاملين تقدموا بالعديد من المطالب الى ادارة المصنع والمدير العام ونائبه إلا اننا لم نتلقى أي ردود حول مطالبنا منهم متبعين سياسة "التطنيش" لمطالبنا.
وأشار الحميدي ان عدم تسليمنا رواتبنا الشهرية انعكست بسلبيات كبيرة علينا وعرضتنا للمساءلة القانونية لمن لهم مستحقات مالية علينا، وفق قناة الحقيقة. مبينا ان اصحاب المنازل السكنية المستأجرة من قبل العاملين في المصنع طلبوا اصحابها اخلاءها لعدم تمكنهم من تسديد اجوره الشهرية وهذا خلق عدم استقرار نفسي وعائلي لدى العاملين في هذه الشركة. مشيرا الحميدي الى اننا كعاملين تقدمنا بالعديد من الشكاوي ضد المصنع إلا اننا لم نرى أي استجابة من قبل المسؤولين والحكومة المحلية في معان ومديرية عمل معان التي رفضت استلام شكوانا مما جعلنا على يقين بأن هناك تعاون مع هذا المصنع وإداراته من قبل المعنيين في معان . لافتا الحميدي الى انه يتوجب على الشركة ان تستجيب الى هذه المطالب وعدم اعتماد سياسة الظروف الاقتصادية سببا لهذه الاجراءات. مشددا على ان جميع العاملين في هذا المصنع سيقومون بتنفيذ برنامجا تصعيديا يبدأ بالاعتصام وإغلاق المصنع إذا لم يتم حل هذه القضايا العالقة بالطرق التوافقية. وركز جميع العاملين في المصنع حرصهم على استمرارية عمل المصنع وديمومته لأنه يعد من الاستثمارات الكبيرة في الروضة الصناعية. وأضافوا انهم لا يرغبون بأن يصبح مصنع سنام كمصنع زجاج معان ومصنع سيارات تجميع اللاند روفر هذه المشاريع الوهمية والفاشلة التي حملت معان وشبابها فوق طاقتهم رغم عدم مسؤوليتهم عن ما جرى لهذه المصانع والتي تعلم الاجهزة الرسمية والحكومات الاردنية الاسباب التي ادت الى فشلها.
  • مدار الساعة
  • معان
  • لب
  • منح
  • قانون
  • مال
  • اقتصاد
  • شباب
  • الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/20 الساعة 14:08