المؤتمر الإفتراضي الأول لتشجيع إعادة التدوير في مدن المتوسطي

مدار الساعة ـ نشر في 2021/02/15 الساعة 12:37
مدار الساعة - سيعقد مشروع تشجيع توسع الإقتصاد الدائري من خلال الإبتكار والتعليم للصناعات الإبداعية في مدن البحر المتوسط مؤتمره الإفتراضي على الإنترنت في 15 فبراير للعام 2021 حيث سيقوم المؤتمر بمراجعة النتائج التي حققها المشروع منذ بدايته في عام 2019. حيث تواجه مدن البحر الأبيض المتوسط ​​مشكلة إنتاج النفايات الهائلة التي تتطلب إجراءات فعالة وعاجلة يقترح مشروع تشجيع توسع الإقتصاد الدائري العمل مع الصناعات الثقافية والإبداعية لتحويل الاقتصادات الحضرية المحلية نحو نموذج دائري للإنتاج والاستهلاك بما في ذلك الاستخدام الأمثل للموارد المادية ، وتعزيز الابتكار للشركات الصغيرة والمتوسطة، ونقل المعرفة بين مدن البحر الأبيض المتوسط والإدماج الاجتماعي، ومشاركة المواطنين.

ومن جانبها فقد أضافت السيدة عبيدة هماش، المدير العام لمؤسسة رواد المستقبل وهي المؤسسة الشريكة في الأردن لمشروع تشجيع توسع الإقتصاد الدائري من خلال الإبتكار والتعليم للصناعات الإبداعية بأن المؤتمر سيستعرض تجربة الشركاء في تطوير حلول جديدة لمشكلة النفايات الحضرية، من خلال الاستفادة من المعرفة والإبداع لدى الصناعات الثقافية والإبداعية الموجودة في المراكز التاريخية لمدن البحر الأبيض المتوسط. ستتبادل المدن الشريكة من ضفتي البحر الأبيض المتوسط ​​الممارسات التي - بناءً على خلفيتها الثقافية المشتركة وهويتها - تحاول دمج مبادئ الاقتصاد الدائري في مخططاتها الإنتاجية.

وأضافت بأن هذا الحدث يهدف إلى تعزيز التعاون الوثيق مع مشاريع ومناطق برنامج حوض البحر الأبيض المتوسط (ENI CBC Med) الأخرى التي تعمل في مجال الاقتصاد الدائري والصناعات الإبداعية والثقافية واستكشاف كيفية دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في جهودها نحو الانتقال الدائري. سيتم بث الحدث عبر الإنترنت على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمشروع ومهرجان Recò ومدينة براتو! في ايطاليا

يشار بأن مشروع تشجيع توسع الإقتصاد الدائري من خلال الإبتكار والتعليم للصناعات الإبداعية في مدن البحر المتوسط بتمويل من برنامج الاتحاد الاوروبي للتعاون عير الحدود في البحر الابيض المتوسط (EU CBCMED) ويشارك فيه عدة دول وهي اليونان وايطاليا والاردن وتونس وفلسطين وتعتبر مؤسسة رواد المستقبل الشريك الوطني للمشروع من الأردن.
  • مدار الساعة
  • إنترنت
  • نتائج
  • لب
  • اقتصاد
  • تقبل
  • الأردن
  • الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2021/02/15 الساعة 12:37