الإحتلال الإسرائيلي يرفض تسليم الشهيد الكسجي

مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/17 الساعة 13:11
مدار الساعة - قالت مصادر فلسطينية ان المحكمة العليا الاسرائيلية ، أمهلت ،الثلاثاء، النيابة الاسرائيلية شهرًا لتقديم ردها حول احتجاز جثامين الشهداء في الثلاجات ، ومن بينهم الشهيد الاردني محمد الكسجي الذي استشهد مؤخرا برصاص قوات الاحتلال في القدس بعد تنفيذه لعملية طعن اصيب خلالها ضابط اسرائيلي .

وتحتجز سلطات الاحتلال جثامين 8 شهداء هم الاردني محمد عبد الله الكسجي ، وعبد الحميد أبو سرور، مصباح أبو صبيح، محمد الطرايرة، محمد الفقيه، رامي عورتاني، فادي قنبر، فاطمة حجيجي .

وقال محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين محمد محمود، إن المحكمة العليا وافقت على طلب النيابة العامة بإمهالها مدة إضافية لتحديد موقفها من تسليم جثامين الشهداء المحتجزين في ثلاجات معهد الطب العدلي أبو كبير بـتل أبيب ، وفق ما نقلت وسائل اعلام فلسطينية .

وأضاف محمود في بيان لـهيئة الأسرى ، ان المحكمة أمهلت النيابة حتى الـ 14 من حزيران المقبل لتقديم ردها المفصل حول قضية الجثامين . وأوضح أن النيابة طالبت بتأجيل الرد بدعوى أن ملف الجثامين مطروح أمام لجنة من مستويات مختلفة، وبحاجة إلى مهلة أخرى لاستكمال النقاش والرد على المحكمة .

ولفت المحامي محمود إلى أن العليا الاسرائيلية عقدت جلسة في 22 آذار الماضي، لبحث الالتماس المقدم باسم عائلات 5 شهداء فلسطينيين وهم؛ عبد الحميد أبو سرور، مصباح أبو صبيح، محمد الطرايرة، محمد الفقيه، ورامي عورتاني ، وقرر القضاة في حينها، إمهال النيابة الصهيونية مدة 45 يومًا لتقديم الرد حول هذا الملف، ومددت المحكمة لشهر إضافي بناء على طلب النيابة.

يشار الى ان عائلة الشهيد الكسجي قالت في وقت سابق لانها تقدمت بطلب رسمي لوزارة الخارجية لاسترجاع جثمان الشهيد محمد ، وان وزارة الخارجية شرعت باتصالاتها ممثلة بالسفارة الاردنية في تل ابيب بهذا الشأن.
  • مدار الساعة
  • محكمة
  • الاردن
  • لب
  • مال
  • جلسة
  • القضاة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/17 الساعة 13:11