73 دقيقة تكفي طريد زيدان للتسجيل أكثر مما فعل مع ريال مدريد في موسم ونصف

مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/25 الساعة 07:50
مدار الساعة - لم ينتظر الدولي الصربي لوكا يوفيتش طويلاً لتأكيد أهميته مع أينتراخت فرانكفورت الألماني، بعدما سجل هدفاً جديداً في "البوندسليغا"، ليزيد حسرة جماهير ريال مدريد، النادي الذي دافع عنه اللاعب دون أن يحقق أي نجاح يذكر. وكان يوفيتش قد انضم للفريق الألماني خلال الانتقالات الشتوية الجارية على سبيل الإعارة قادماً من ريال مدريد. 73 دقيقة تكفي لوكا يوفيتش
وخلال ظهوره الثالث فقط أكد يوفيتش قيمته الفنية كمهاجم مع أينتراخت فرانكفورت، بعدما أحرز هدفاً ضد أرمينيا بيليفليد (5-1)، لحساب الأسبوع التاسع عشر من الدوري الألماني. وكان يوفيتش قد بدأ مشواره مع أينتراخت بهدفين أمام شالكه خلال 20 دقيقة لحساب الأسبوع السابع عشر، بعدما دخل بديلاً في اللقاء، ثم شارك بديلاً مجدداً ضد فرايبورغ (2-2) في الجولة التالية، دون أن ينجح في التسجيل. أما في لقاء أرمينيا بيليفليد الأخير، فقد دخل يوفيتش بديلاً لزميله أمين يونس في الدقيقة 66، لينجح بعد 9 دقائق فقط في هز الشباك، ليكون الثالث له منذ رجوعه لأينتراخت فرانكفورت. وسجل يوفيتش الأهداف الثلاثة في غضون 73 دقيقة فقط، وذلك خلال اللقاءات الثلاثة التي ظهر فيها بديلاً. تفوق على أرقامه في الريال
وبحسب شبكة squawka للإحصاءات، فإن يوفيتش تفوق بأهدافه الثلاثة في 73 دقيقة مع فرانكفورت، على أرقامه التي سجلها مع ريال مدريد خلال موسم ونصف. وانضم لصفوف ريال مدريد في صيف 2019 مقابل 63 مليون يورو، قادماً من أينتراخت فرانكفورت، لكنه لم يقدّم الكثير مع النادي "الملكي".
وعلى مدار موسم ونصف لم يسجل يوفيتش مع ريال مدريد سوى هدفين فقط، جاءا خلال 21 مباراة لعبها بالدوري الإسباني. وبشكل عام كان الهدفان هما رصيد الدولي الصربي مع ريال مدريد في 32 مباراة في جميع المسابقات، بخلاف أنه صنع هدفين آخرين. وتؤكد أرقامه مع فرانكفورت أن الدولي الصربي لا يزال يحتفظ بحاسته التهديفية، رغم أنه لم يقنع زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد بالاعتماد عليه أساسياً، نظراً لتألق الفرنسي كريم بنزيمة. لماذا نجح خارج الريال؟
وتسبب تألق يوفيتش السريع في تعرض زيدان لبعض الانتقادات جراء ذلك، غير أن المدرب الفرنسي علل ذلك بشكل فني. وقال زيدان عن تألق يوفيتش خلال تصريحات صحافية، إنه لا يلوم اللاعب على فشله داخل الريال، رغم نجاحه السريع في وضع بصمته مع فرانكفورت. وأوضح زيدان أنه من السهل إلقاء اللوم على المدرب في مسألة فشل أي لاعب، لكنه من الصعب جداً اللعب في ريال مدريد، وفقاً لتأكيده. وأضاف: "بعض اللاعبين قرروا البقاء في ريال مدريد، رغم أنهم يعلمون جيداً صعوبة اللعب بانتظام معنا، لكن يوفيتش من الذين اضطروا للمغادرة لإثبات قدراتهم بعيداً عنا". وشدد مدرب النادي "الملكي" على أنه لا يزال بإمكان يوفيتش خوض مسيرة جيدة في مدريد، حال واصل العمل بجدية خلال تجربة الإعارة. واختتم: "أمامه مستقبل مشرق ويمكنه إظهار قدراته معنا بكل تأكيد، المنافسة شرسة هنا وهذا ليس ذنب المدرب". يشار إلى أن نادي أينتراخت فرانكفورت سخر في وقت سابق برسالة ضمنية من ريال مدريد ومدربه زيدان، إثر تألق يوفيتش، بعدما كتب في تغريدة عبر حسابه الرسمي جاء فيها: "كان عليك فقط أن تشركه".
مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/25 الساعة 07:50