أسترازينيكا تعلن إيجاد صيغة مثلى لجعل لقاحها على مستوى الأمصال الأخرى

مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/28 الساعة 14:28
مدار الساعة -أعلنت شركة أسترازينيكا للأدوية التوصل للشكل الذي يجعل من لقاحها المطور لمواجهة فيروس كورونا المستجد فعالا بنفس مستوى أمصال كل من فايزر-بيونتيك ومودرنا.

وفي تصريحات لصحيفة (صنداي تايمز)، أكد المدير التنفيذي للشركة باسكال سوريوت الأحد أن خبراء أسترازينيكا وجدوا "الصيغة المثلى" لجعل لقاحها فعالاً على مستوى فايز-بايونتيك (95%) وموديرنا (94%).

وأوضح سوريوت حول الاستعدادات التي تطورها شركته بالتعاون مع جامعة أكسفورد: "نعتقد أننا وجدنا الصيغة المثلى لتحقيق فعالية تكون بعد تناول جرعتين على مستوى عال مثل كل الأمصال الأخرى".

ونشرت أسترازينيكا وأكسفورد في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي النتائج الأولية لدراستهما السريرية في مجموعتين: الأولى تلقت جرعتين كاملتين من اللقاح، بنتيجة فعالية 62%، بينما تلقت الأخرى نصف جرعة تليها جرعة كاملة بعد شهر بفعالية 90%.

ووفقاً لـ(صنداي تايمز)، فإن لقاح وأسترازينيكا/ أكسفورد، الذي يعد أرخص بكثير وأسهل في طريقة الحفاظ عليه مقارنة بمصلي فايزر وموديرنا، سيحصل على موافقة الهيئة التنظيمية البريطانية للأمصال خلال الأسبوع الجاري لبدء تداوله، لذلك من المتوقع أن يبدأ في توزيعه واستخدامه في الأيام الأولى من يناير(كانون الثاني)
  • مدار الساعة
  • كورونا
  • صحيفة
  • عالية
  • نتائج
مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/28 الساعة 14:28