كم تدفع يوتيوب لمنشئي المحتوى مقابل مليون مشاهدة؟

مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/16 الساعة 09:44
مدار الساعة - تقدم يوتيوب لمنشئي المحتوى النشطين فرصة الحصول على أرباح مالية تزيد مع زيادة عدد المشاهدات التي تمنح المعلنين إمكانية الوصول على أكبر عدد من المستهلكين.
من بين هؤلاء المؤثرين Semide وهي منشئة محتوى وطالبة طب من تورونتو، وتنشر بانتظام مقاطع فيديو تقدم علاجات منزلية للتوتر والقلق والأرق.
وفي مقابلة حديثة مع صحيفة بيزنس إنسايدر أوضحت Semide كيف طورت قناتها هذا العام، وكم تكسب من المال بصفتها منشئة محتوى محترفة.
ويمكن لمنشئي المحتوى البدء بجني الأموال من عائدات الإعلانات من خلال شركاء مع يوتيوب، ويصبح صاحب القناة مؤهلاً للحصول على الأرباح بمجرد وصول عدد المشتركين إلى 1000 مشترك، مع 4000 ساعة مشاهدة، ويكسب صاحب القناة بعد ذلك حصة من عائدات الإعلانات التي تضعها يوتيوب على مقاطع الفيديو الخاصة به.
وتملك Semide الآن أكثر من 150 ألف مشترك، وحصد اثنان من مقاطع الفيديو التي نشرتها على قناتها أكثر من مليون مشاهدة، وتربح مقاطع الفيديو هذه ما بين 2500 و4000 دولار من عائدات الإعلانات. أحد أشهر مقاطع الفيديو التي نشرتها Semide حول تدليك فروة الرأس وتدليك نقاط الوخز بالإبر الصينية في الرقبة والكتفين وأعلى الظهر، وحقق 1.1 مليون مشاهدة اعتباراً من يونيو (حزيران) الماضي، وحصد الفيديو عائدات تقديرية تبلغ 3470 دولار.
ويمكن أن يختلف مقدار ما يحققه منشئ المحتوى من مليون مشاهدة بشكل كبير بناءً على عوامل مثل: وقت مشاهدة الفيديو، وعدد المشاهدات. وبشكل عام، تميل مقاطع الفيديو التي تركز على الأعمال إلى الحصول على معدلات دفع أعلى من مقاطع الفيديو المتعلقة بنمط الحياة على سبيل المثال.
وتحدثت بيزنس إنسايدر مع 5 منشئي محتوى آخرين اختلفت إجاباتهم حول المبالغ التي يحصلون عليها مقابل مليون مشاهدة، وتراوحت الأرباح بين 3600 و40 ألف دولار.
ويضع العديد من منشئي المحتوى الإعلانات بشكل استراتيجي داخل مقاطع الفيديو الخاصة بهم في البداية والوسط والنهاية لتحسين الأرباح.
  • مدار الساعة
  • مال
  • منح
  • صحيفة
  • علان
  • أعمال
مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/16 الساعة 09:44