هذا ما حصل مع ممرض طالب وظيفة من ديوان الخدمة المدنية

مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/06 الساعة 14:16
مدار الساعة - اشتكى ممرض انه جرى طلبه للامتحان لديوان الخدمة المدنية عن محافظه عجلون في شهر 8 سنه 2018 وأنه نجح في ذلك الامتحان، وأنه منذ ذلك الوقت وهو ينتظر دوره في التعيين. واضاف في شكوى لمدار الساعة ان نحو 110 متقدمين للامتحان نجح منهم 33 شخص وأنه واحد منهم. وقال الممرض محمد احمد نجادات / خريج بكالوريوس تمريض سنه 2012 انه ديوان الخدمة المدنية أعلن منذ فترة عن دعوة مرشحين جدد للامتحان من اقليم الشمال، ولم يتم دعوته أو من تقدموا سابقا للامتحان معهم، بل للمقابلة ياحتساب علامتنا في الامتحان مع علامة المقابلة. وتساءل الممرض المشتكي عن الاليات التي يعتمدها الديوان في التعيين. وتاليا نص الشكوى: بسم الله الرحمن الرحيم
انا الممرض محمد احمد نجادات / خريج بكالوريوس تمريض سنه 2012
فقد تم طلبي للامتحان لديوان الخدمه المدنيه عن محافظه عجلون بشهر 8 سنه 2018 ونجحت في ذلك الامتحان رغم صعوبته خاصة وانه تقدم له 110 اشخاص تقريبا ، نجح منهم 33 شخص انا احدهم ، ومنذ ذلك التاريخ وانا انتظر دوري بالتعيين كوني ناجح بالامتحان من سنتين و 4 اشهر تقريبا ، وكان دوري قبل شهر ال 6 على الناجحين .
ومنذ فترة اسبوعين او ثلاثة اعلن ديوان الخدمة المدنية عن دعوة مرشحين جدد للامتحان من اقليم الشمال ، ولم يتم دعوتي ومن تقدموا سابقا للامتحان معهم ، وانما تم دعوتنا للمقابلة ، وتم احتساب علامتنا في الامتحان مع علامة المقابلة .
وارجو ان اعلمكم ان مستوى الامتحان الجديد الذي تم عقده قبل اسبوعين وتم فيه طلب دفعه كبيره من الخريجين الجدد كان مستواه اسهل بكثير من الامتحانات السابقه .
كما ارجو ان اعلمكم ان الممتحنين في الامتحان الجديد حصلوا على علامات افضل من علامات من تقدموا للامتحان السابق نظرا لسهولته ولان الطلب له كان مستعجل بخصوص المستشفيات الميدانيه وجائحه كورونا ، وتم خلال اعلان نتائج التعيين دمج علامة الامتحان مع علامة المقابلة ، مما ادى الى تضييع الفرصة علي وعلى من هم مثلي ، لاننا لم نخضع للامتحان الجديد ، علما انني حصلت على علامه عاليه في المقابلة ، ولكن نسبه الامتحان هي التي لها النصيب الاكبر للتعيين ، وتم تعيين دفعه كبيره من الخريجين الجدد اي من سنتين او سنه فقط ، ولم يتم الاخذ بالاعتبار اقدميه التخرج و اقدميه الامتحان و نقاط ديوان الخدمه ، وانا متأكد اننا لو خضعنا للامتحان الجديد لكانت نتائجنا افضل بكثير .
واتساْل الم يكن من العدالة والاولى ، مقابلة من امتحن سابقا وجمع علاماته وتعيينه لانه خضع لنفس ظروف الامتحان قبل دعوة الخريجين الجدد وتعيينهم ، وهل من العدالة ان نبقى من 9 سنوات ونحن ننتظر فرصة التعيين في الجهاز الحكومي وعندما تاتي تتغير الاجراءات ويتم استبعادنا .
وفي النهاية فان الظلم ظلمات وانه لظلم كبير ان لا يتم تعيين خريج منذ ما يقارب ال 10 سنوات ، بينما يتم تعيين خريج لم يمض على تخرجه سنه واحده .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
محمد احمد نجادات / خريج بكالوريوس تمريض سنه 2012
  • مدار الساعة
  • مال
  • لب
  • كورونا
  • اعلان
  • نتائج
  • رحمة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/06 الساعة 14:16