منزل ينجو من حريق مدمر بفضل شجرة توت

مدار الساعة ـ نشر في 2020/11/02 الساعة 10:32
مدار الساعة - أصيب الأسترالي بريت هوكينز بالصدمة عندما عاد إلى منزله بعد حرائق الغابات التي دمرت جزءاً كبيراً من المساحات الخضراء على الساحل الجنوبي لمقاطعة نيو ساوث ويلز، إذ تبين بأن منزله لم تمسه النار على الرغم من احتراق كل ما حوله.

كان هوكينز، 55 عاماً، وزوجته ويندي وولف قد فرّا من منزلهما في أبر بروغو، في مقاطعة نيو ساوث ويلز، بعدما اندلع حريق في غابة بادجا الذي تسبب في تدمير 315،512 هكتاراً من الأراضي.


وعلى الرغم من أن النيران أتت على مساحة 65 هكتاراً من ممتلكات هوكينز، إلا أن منزله بقي سليماً بفضل شجرة التوت التي مثّلت حاجز صد ضد النيران، بفضل تربتها الرطبة.

وكان الزوجان قد حاولا الاحتماء في بيرماغي، قبل أن يتم إجلاؤهما مرة أخرى إلى منطقة تاثرا. وبعد حوالي ثلاثة أيام من اندلاع الحريق في ممتلكاتهما، عادا إلى المنزل لإجراء تقييم للخسائر، إلا أن السلطات حذرت من وجود موجة أخرى من الحرائق في المنطقة، فغادر الزوجان على عجل.


وقال السيد هوكينز، إنه يعتقد بأن شجرة التوت كانت خط الدفاع الأخير للمنزل، وحالت دون وصول النيران إليه.

وأضاف "احترقت بعض أغصان الشجرة، ولكن معظم أجزائها لم تصب بأي ضرر، ولا أدري كيف صمدت أمام الحريق. ولكني أعتقد بأن حرصنا على سقاية الشجرة بكميات وفيرة من المياه، بسبب الجفاف، جعل التربة المحيطة بها غنية بالمياه مما حال دون وصول النيران إليها".


وأكد هوكينز على نيّته الاستمرار بالعنايه بالشجرة التي أنقذت منزله، وإعادة إصلاح بعض الأضرار التي لحقت ببعض ملحقات المنزل الخارجية جراء الحريق، بحسب ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.
  • مدار الساعة
  • الشجرة
  • صحيفة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/11/02 الساعة 10:32