ابو ذياب: ‘الأوقاف‘ ستستدعي مواليد جديدة لاستكمال الكوتا للحج

مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/30 الساعة 10:52
مدار الساعة - أكد كمال أبوذياب، أمين سر جمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية، الناطق الإعلامي لشركات الحج والعمرة، أن وزارة الأوقاف ستقوم باستدعاء مواليد جديدة لاستكمال الكوتا للحج، وذلك بعد أن تبين أن أعداداً كبيرة من المواطنين لم يستلموا تصاريحهم في الموعد المحدد.

وقال ابو ذياب في تصريح تلقته مدار الساعة الأحد:

من خلال مراقبة الشركات لاعداد المواطنين الذين تسلموا تصاريحهم للحج هذا الموسم وكذلك من خلال مراجعة هؤلاء المواطنين للشركات تبين بعد انقضاء المدة التي حددتها وزارة الاوقاف لاستلام التصاريح ممن انطبقت عليهم الشروط للحج والتي انتهت مساء يوم السبت، تبين أن أعداداً كبيرة من المواطنين لم يستلموا تصاريحهم في الموعد المحدد ، كما أن عدداً من الذين استلموا التصاريح لم يسجلوا بعد ، مما يعني وبالتأكيد أن وزارة الأوقاف ستقوم باستدعاء مواليد جديدة لاستكمال الكوتا للحج .

وهنا نؤكد على ضرورة أن تلتزم وزارة الأوقاف بتوزيع التصاريح للمواليد الجديدة بنفس الأسلوب المتبع وهو إرسال التصاريح الجديدة إلى مديريات الأوقاف حسب ما أبدى الحاج رغبته مسبقاً عند التسجيل.

وننبه إلى أهمية عدمة توزيع التصاريح على المواطنين مركزياً من خلال مبنى الوزارة أو مسجد الشهيد حيث في ذلك إرهاق على المواطن للحضور من مختلف المحافظات ، كما أن في ذلك ظلم للشركات التي مراكزها في المحافظات وليست العاصمة .
  • مدار الساعة
  • مال
  • الأردن
  • يعني
  • الجديدة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/30 الساعة 10:52