المهندس محمد زياد الشبول يقدّم مشروعه السياحي

مدار الساعة ـ نشر في 2020/06/24 الساعة 05:16
/>مدار الساعة – ثروة الاردن أبناؤه، هم أداة البناء والنهضة، سلاحهم العقل والعلم والعمل، إرادتهم لا تلين، يطوّعون الظرف الصعب، ويصعدون من السفح الى القمة رغم الوجع، وقلة الموارد.
على هذا الدرب الوعر، سار الطالب المهندس، المجد المجتهد، الصابر على الألم، محمد زياد الشبول، وقد تخرّج من الجامعة الهاشمية بدرجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية بتقدير جيد جداً مقدماً هذا المشروع ليكون لبنة على ارض الواقع في القطاع السياحي، لا كلاماً تذروه الرياح، فاستحق التهنئة والتبريك.
يقع المشروع في محافظة عجلون، ضمن أراضي منطقة راسون وهو مقترح من وزارة السياحة لإنشاء منتجع في المنطقة.
تبلغ مساحة الأرض المختارة 30 دونماً ويمر بها خط راسون السياحي الذي ينطلق من وسط مدينة عجلون متجها الي قلعة عجلون الاثرية مرورا براسون.
ويستقطب المشروع السياحة الخارجية اذ انه يلعب دورا مهما كمحطة متميزة للراحة والاستجمام في طبيعة عجلون الخلابة ويساعد أيضا في تحريك اقتصاد المنطقة ويعود بفائدة اقتصادية لسكان المنطقة، ويدعم أيضا السياحة الداخلية ويستقطب محبي الراحة والاستجمام في جميع محافظات المملكة.
يتكون المشروع من عدد كبير من الشاليهات اذ يوفر إمكانية المبيت مع توفير جميع سبل الراحة إضافة الى وجود مبنى خدمي يتبع لكل مجموعة منها.
كما يحتوي على مبنى استقبال رئيسي للزوار، ومطعمين، مع وجود مقهى كبير وبرك خارجية، بالإضافة الى وجود مجمع رياضي كبير يوفر للزائرين ممارسة رياضاتهم ضمن بيئة صحية مناسبة.
ويحتوي المشروع على تراسات خارجية واطلالات للتمتع بطبيعة منطقة عجلون واشجارها الكثيفة.
يذكرانه تم اخذ مفهوم العمارة الخضراء كمبدأ أساسي اثناء تصميم المشروع، اذ يحتوي المشروع على سيارات كهربائية صديقة للبيئة للتنقل بين ارجائه بالإضافة الى الحفاظ على جميع الأشجار الموجودة وعدم التعدي عليها وإيجاد حلول هندسية مناسبة لإدخالها كعناصر أساسية ضمن المشروع.




  • مدار الساعة
  • الاردن
  • لب
  • الهاشمية
  • راسون
  • اقتصاد
  • رئيس
مدار الساعة ـ نشر في 2020/06/24 الساعة 05:16