’الأطباء‘ تعد لائحة أجور طبية جديدة تتناسب مع مقدار التضخم

مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/15 الساعة 12:42
مدار الساعة- أعلن نقيب الأطباء علي العبوس أن مجلس النقابة بصدد الانتهاء من إعداد لائحة اجور طبية جديدة عادلة ومنصفة تتناسب مع مقدار التضخم الذي حصل خلال السنوات الماضية، وسيتم رفعها الى وزارة الصحة للسير بالإجراءات القانونية اللازمة لإقرارها. وقال العبوس خلال اجتماع الهيئة العاصمة للنقابة السبت، ان مجلس النقابة تابع العديد من الملفات التي تهم الاطباء والقطاع الطبي، حيث عزم المجلس على السير بالحلول التي يراها لحل المشكلة التي تواجه صندوق التقاعد منذ سنوات، ووضع مجلس النقابة خطتين لمواجهة المشاكل المتعلقة بصندوق التقاعد، خطة قصيرة الامد تعتمد على رفد الصندوق من خلال بيع قطع اراض استثمارية، وخطة طويلة الامد تعتمد على ايجاد طرق استثمار من شأنها ان ترفد الصندوق وتجنبه العجز.

واشار العبوس الى الدراسة الاكتوارية التي اجرتها النقابة لدراسة تأثير بعض التعديلات المقترحة على الشرائح والرواتب التقاعدية على الوضع المالي للصندوق مع الأخذ بعين الاعتبار التغييرات في نمط التقاعد والانتساب وتحديد الاشتراكات التقاعدية التي تحقق التوازن المالي.

واضاف ان النقابة اولت قضية اطباء وزارة الصحة اهتماما كبيرا، وسيبقى المجلس على تواصل ومتابعة مستمرة للحصول على اكبر قدر من تحقيق مطالب العاملين في وزارة الصحة.

وشدد على ضرورة تفعيل الحق العام ورفض الشكوى الكيدية لوضع حد للاعتداء على الاطباء، مشيرا إلى ان المجلس قام باستحداث خط ساخن للتعامل مع الاعتداءات من خلال محامي النقابة، وان النقابة تعاملت مع توقيف الاطباء، وكانت جهودها تثمر عن الافراج الفوري عن الاطباء.

وفيما بتعلق بالأطباء مشطوبي العضوية قال ان مجلس النقابة قرر بعد الاطلاع على نتائج الدراسة الاكتوارية، واستنادا الى نص المادة 35 من قانون النقابة اعفاء جميع الاطباء بما فيهم الاطباء مشطوبو العضوية من كافة الغرامات المستحقة على اي دفعات متأخرة وذلك ما بين الفترة 27/12/2016 وحتى 28/2/2017، حيث بلغ عدد الاطباء الذين أعادوا عضويتهم بدون غرامات 376 طبيبا، وان اجمالي المبلغ المحصل منهم بلغ 327 الف دينار، وان 87 بالمئة من الاطباء الذين اعادوا عضويتهم بدون غرامات خلال هذه الفترة هم دون 50 عاما. صادقت الهيئة العامة لنقابة الاطباء خلال اجتماع الهيئة العامة السنوي للنقابة الذي عقد في مجمع النقابات المهنية، اليوم السبت، على التقرير المالي والاداري للنقابة للعام الماضي .

وعرض مجلس النقابة على الهيئة العامة الدراسة الاكتوارية التي اجرتها النقابة لأوضاع صندوق التقاعد والذي يعاني من عجز مالي، فيما تقرر عقد اجتماع للهيئة العامة لمناقشة نتائج الدراسة.

وقدمت الهيئة العامة للنقابة عقب نقاش موسع لمختلف القضايا النقابية والمهنية والمالية للنقابة، العديد من التوصيات لمجلس النقابة والتي تصب في صالح المهنة ومنتسبيها وتعزيز الوضع المالي للنقابة.

  • مدار الساعة
  • نقيب
  • نقابة
  • صحة
  • قانون
  • تعديل
  • مال
  • لب
  • نتائج
  • منتسبي
مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/15 الساعة 12:42