أول تصريح لمدرب فريق ووهان عن فيروس كورونا

مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/30 الساعة 08:19
مدار الساعة - قال مدرب فريق كرة القدم بنادي مدينة ووهان الصينية، الإسباني خوسيه غونزاليز، التي تفشى بها الالتهاب الرئوي المعروف باسم "كورونا الجديد"، لدى وصول الفريق الأسيوي إلى ملقا، إن "الفريق يتواجد منذ 25 يوماً خارج المدينة الصينية، وبالتالي فإن معسكره في قادش جنوب إسبانيا لا يمثل خطراً على أحد".
ووصل الفريق الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الصيني لكرة القدم، إلى مطار ملقا قادماً من إسطنبول وقبلها شنغهاي، للدخول في معسكر إعداد للموسم الجديد في الصين، ولم تظهر على أعضائه أي أعراض إصابة، بحسب وزارة الصحة الإسانية والسلطات المحلية.

وأكد المدرب الإسباني لوسائل الإعلام أن "فريقه يعمل خارج ووهان منذ 25 يوماً، وبالتالي فإن فترة حضانة الفيروس قد ولت، ولا تمثل إقامة الفريق أي خطر على أحد".

وأشار إلى أن الفريق كان يتدرب على بعد ألف كيلو متر من مدينة ووهان، مهد الفيروس، الذي أسفر عن وفاة 132 حالة، وإصابة 5974 حالة مؤكدة.

وتتشابه أعراض فيروس كورونا الجديد الذي أطلقت عليه منظمة الصحة العالمية اسم "2019-nCoV" بشكل مؤقت، مع أعراض البرد، إلا أنها قد تكون مصحوبة بحمى وشعور بالإرهاق وسعال جاف وضيق في التنفس.
مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/30 الساعة 08:19