الاحتلال يشدد الاجراءات الأمنية حول سفاراته وممثلياته في الخارج

مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/03 الساعة 13:50
مدار الساعة - قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، إن تعليمات وصلت للخارجية الإسرائيلية بتشديد الإجراءات حول السفارات والأماكن التابعة لإسرائيل خارج حدودها، عقب اغتيال قائد ما يسمى "فيلق القدس" قاسم سليماني.
وقال القناة الـ12 الإسرائيلية، إن وزارة الخارجية ومسؤولي الأمن قرروا تشديد الأمن حول السفارات والممثليات والوفود والأماكن الحساسة التابعة لإسرائيل حول العالم، خوفا من رد إيراني.
وفي السياق ذاته، قالت القناة الـ13 الإسرائيلية، إنه بعد مناقشة لتقييم الوضع من قبل قادة مؤسسة الجيش والأمن، سيعزز الجيش الإسرائيلي استعداده في القيادة الشمالية والقوات الجوية.
كما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، قرر تقصير رحلته إلى اليونان والعودة إلى إسرائيل، من أجل التباحث حول أي تطورات ميدانية قد تحدث عقب اغتيال سليماني.
وعقد وزير الدفاع الإسرائيلي نفتالي بينت، اجتماعاً رفقة عدد من أعضاء المجلس الوزاري الأمني المصغر (الكابينيت)، لبحث التطورات في المنطقة، لكن وسائل إعلام إسرائيلية قالت إن "تعليمات صدرت للوزراء بعدم التعليق عن فحوى الاجتماع والمواضيع التي تمت مناقشتها".
  • مدار الساعة
  • مال
  • رئيس
  • وزير
مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/03 الساعة 13:50