فسادكم دماء واشلاء

مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/02 الساعة 13:03
د. محمد القرعان

اذا كان فسادنا كما تزعم ايها (المطرود) بالاموال ففسادكم دماء واشلاء، وما يزيد عن ثمانية ملايين مهاجر سوري اخرجوا من ديارهم ظلما وهربا من التنكيل والتعذيب.

وانا كشخص اعشق دمشق وعروبتها وعراقتها وشعبها، ولكن عندما يتعرض احد للاردن او لقيادتها ، او لشعبها؛ فانني لن اتردد مطلقا في الرد، فلدى الاردنيين الشموخ والكبرياء من يكفي البشرية.

واكبر دليل على فسادكم تعيينك (بهجت سليمان) سفيرا في عمان وللتذكير ، اذا كنا نتكلم عن فساد بالاموال فبأي طريقة نتكلم بها عن دمار وشتات ودماء ومدن باكملها، أن ما زيد عن مليون ونصف المليون منزل تعرض للدمار في سورية، مع دمار البنية التحتية كالمياه والكهرباء والصرف الصحي وما يقرب من سبعة مليون شخص تأثروا بالدمار، وثلاثة ملايين شخص اضطروا للنزوح، وفقد مليون مواطن ممتلكاتهم بشكل كامل. وتصدرت حلب المحافظات التي تعرضت لدمار المنازل بسبب الأحداث التي تشهدها سورية، حيث دمر مايقرب من نصف منازلها وتقدر بـ 424 ألف منزل مدمر كلياً او جزئياً.

هذا ( غيض من فيض ) ، بحلول عام 2015، تم تسجيل أكثر من ستة مليون لاجئ سوري في دول الجوار خصوصاً الأردن ولبنان وتركيا، وعلى الأرجح توجد عشرات الآلاف الأخرى من اللاجئين غير المسجلين، ويقدر عدد من ينتظرون التسجيل بحوالي 227 ألف شخص.

عمان هاشمية العروبة والوفاق تحتض اكثر من 2 مليون سوري مهجر، احتموا بعرين ابو حسين فكفاهم وكان لهم ما قصدوا. لم تكن عمان يوما الا بلد (المهاجرين الانصار) بيت العروبة عميده ال هاشم جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه.

ونذكر بان طرد سليمان كسفير للنظام السوري في الاردن كونه قد قام بتحركات خارجة عن الأعراف الدبلوماسية بمهاجمة سياسيين أردنيين و برلمانيين، وتدخله الصارخ بشؤون الدولة الأردنية، و توجيه إنذار نهائي له بعدم التدخل بما لا يعنيه.

وموقف الاردن ثابت منذ بداية الازمة السورية وهو ضرورة التوصل الى حل سياسي يضمن امن واستقرار ووحدة اراضي سوريا بمشاركة جميع مكونات الشعب السوري، وذلك استنادا لقرار مجلس الامن ( 2254) ومقررات جنيف 1 والبيانات الصادرة عن المجموعة الدولية لدعم سوريا في اجتماعاتها بفيينا ونيويورك وميونخ ومفاوضات جنيف واستانه.
  • اردن
  • الاردن
  • عمان
  • لب
  • الأردن
  • الملك
  • يعني
مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/02 الساعة 13:03