هل استسلم غوارديولا.. أم يرواغ للانقضاض على الألقاب؟

مدار الساعة ـ نشر في 2019/11/26 الساعة 10:26
مدار الساعة - يحاول مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، الإسباني بيب غوارديولا، تصدير مشهد لوسائل الإعلام، بأن فريقه استستلم للأمر الواقع من ناحية صعوبة اللحاق بمتصدر "البريميرليغ" ليفربول، لكن هناك العديد من النقاد الرياضيين يؤكدون أن تلك التصريحات ماهي إلا عملية تخدير يقوم بها بيب من أجل جعل فريق يورغن كلوب يفقد تركيزه، وبالتالي يخسر النقاط.

حاول غوارديولا أثناء حديثه مع وسائل الإعلام، التقليل من الضغوط على لاعبيه، الذين يشعرون في الوقت الراهن بصعوبة الاحتفاظ بالألقاب التي حققت الموسم الماضي، قائلاً: "ليست المرة الأولى طوال تاريخ مانشستر سيتي الممتد لـ125 عاماً، أن يتعرض الفريق لضغط احتمالية خسارة لقب البريميرليغ، إذا خسرنا اللقب فليس هناك مشكلة، سنحاول من جديد في الموسم المقبل".

وأضاف: "ربما نخسر اللقب هذا الموسم، ولكن لن نستسلم، وهذا السبب وراء فوزنا على تشيلسي السبت الماضي".

وواصل "البعض يرى أننا توجنا بآخر لقبين في الدوري الإنجليزي، وبالتالي يجب أن نتوج بـ 7 ألقاب متتالية، وأن نحصد 200 نقطة كل موسم، الأمر لا يسير كذلك في أعلى المستويات".

تلك التصريحات يحاول فيها غوارديولا المراوغة، والتأكيد أن ليس هناك فريق يستطيع الحصول على كل الألقاب كل موسم، ولكن بطبيعة غوارديولا كمدرب محنك، فإنه يكره الاستسلام مطلقاً، بل يحب دفع لاعبيه إلى اللعب بحماس وقوة، وانتظار تعثر المنافس العنيد ليفربول، بحكم أن مسابقة الدوري مازالت في بدايتها.
مدار الساعة ـ نشر في 2019/11/26 الساعة 10:26