اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

العرموطي يسأل الحكومة عن عدد الأسرى والشهداء الاردنيين في حرب 1967

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/11 الساعة 16:51
الاردن,مدار الساعة,نائب,الجيش العربي,

مدار الساعة - وجه النائب صالح العرموطي سؤالا نيابي للحكومة عن عدد الأسرى والشهداء في حرب 1967 وما اذا طلبت الحكومة الاردنية فرض عقوبات على الكيان الصهيوني لعدم تنفيذ قرارات الشرعية الدولية ومنها القرار 242.

وتضمن السؤال " هل ذكرت الحكومة الاجيال بالشهيد البطل فراس العجلوني وهل تعلم الحكومة ان كان له الشرف ليكون اول مقاتل عربي يقوم بمهاجمة الاهداف العسكرية الصهيونية.

و"هل قامت الحكومة بأي نشاط اعلامي وسياسي بارز لبيان ما ارتكبه العدو الصهيوني من مذابح ومجازر في فلسطين وخاصة تهويد مدينة القدس وطمس معالمها".

وسأل العرموطي "هل قامت الحكومة بموجب ولايتها على المقدسات في فلسطين بالحراك الدبلوماسي بالامم المتحدة ومجلس الامن بخصوص الطلب منها بتنفيذ القرارات الصادرة عنها باعتبار العدو الصهيوني قد احتل الضفة الغربية دون غطاء وشرعية والمطالبة بسحب القوات الصهيونية من الاراضي التي احتلتها"، وفق الحقيقة.

وذكر السؤال هل تم تكريم اسر الشهداء والعمل على تفقد احوالهم من حيث التعيين في الوظائف والدراسة الجامعية والتامين الصحي ونحو ذلك .

و"هل تم احياء ذكرى شهداء الجيش العربي الاردني وذكر مناقبهم وبطولاتهم وتضحياتهم عبر وسائل الاعلام المسموعة والمقروءة والمرئية.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/11 الساعة 16:51