اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

شويكة تؤكد ان افلاس «توماس هوك» لن يؤثر على السياحة في الاردن

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/09/24 الساعة 17:06
الاردن,مدار الساعة,وزير,الأردن,هيئة تنشيط السياحة,اردن,

مدار الساعة - قالت وزيرة السياحة والاثار مجد شويكة إن اعلان الشركة البريطانية السياحية "توماس كوك" عن إفلاسها سيكون تأثيره بسيط على سياحة الأردن.

وأشارت الى أن حجم السياحة من الجنسية البريطانية للمملكة في زيادة مستمرة، حيث شهدت ارتفاعا بنسبة 24 بالمئة منذ بداية العام حتى نهاية شهر آب الماضي لتبلغ حوالي 37 الف سائح، موضحة ان مؤشرات السوق البريطاني في السياحة الى الأردن في تنامي مستمر .

وقال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، انه لا يوجد اتفاقيات تسويق مشتركة بين شركة توماس كوك وهيئة تنشيط السياحة الاردنية، واصفا تأثيرات اعلان شركة توماس كوك افلاسها على المملكة بانها بسيطة ولن يلمسه القطاع السياحي الأردني، ولن يكون له تأثير كبير على حركة المجموعات السياحية الى المملكة .

وأوضح، ان هنالك شركة اردنية واحدة تتعامل مع الشركة البريطانية ولم يكن هناك تأثير كبير للمجموعة السياحية الموجودة لديهم في المملكة.

يشار الى ان شركة "توماس كوك" البريطانية التي تعد أقدم شركة رحلات في العالم، أعلنت الاثنين الماضي إفلاسها، ما تسبب بإنقطاع السبل بمئات الآلاف من السائحين في أنحاء العالم.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/09/24 الساعة 17:06