مؤتمر صحفي للاعلان عن فعاليات معرض عمان الدولي للكتاب للعام 2019

مدار الساعة - يعقد اتحاد الناشرين الأردنيين بحضور وزير الثقافة محمد أبو رمان والسفير التونسي يوم غد الأحد في المركز الثقافي الملكي مؤتمرا صحفي للاعلان عن فعاليات معرض عمان الدولي للكتاب للعام 2019.

ويشارك في الدورة التاسعة عشرة للمعرض التي تقام في معرض عمان الدولي للسيارات طريق المطار 350 دار نشر عربية وأجنبية من 22 دولة بعناوين متنوعة في مختلف مجالات العلم والمعرفة لكافة الأعمار.

ويكرم المعرض هذا العام الشخصية الثقافية للمعرض الأديب والشاعر أمجد ناصر الفائزة بجائزة الدولة التقديرية للعام 2019 ، فيما تحل الجمهورية التونسية كضيف شرف للمعرض هذا العام التي تنظم الأيام الثقافية التونسية التي تشتمل على برنامج ثقافي متميز ، وحفلات توقيع كتب بمشاركة عدد من الأدباء والروائيين و برامج وفعاليات يومية، وندوات فكرية، وقراءات قصصية للأطفال.

كما ينظّم الاتحاد الدولي للناشرين بالتعاون مع اتحاد الناشرين الأردنيين على هامش المعرض المؤتمر الإقليمي للاتحاد الدولي للناشرين يناقش خلاله السبل المتاحة أمام الناشرين للارتقاء بمسيرة النهضة الثقافية والاجتماعية الشاملة في الوطن العربي وتحديات وصول الكتب الى الاجيال الجديدة، وذلك بمشاركة نخبة من قادة النشر العالميين وصناع القرار.

يشار إلى ان المعرض بنظيم من اتحاد الناشرين الأردنيين، وبالتعاون مع وزارة الثقافة، وزارة التربية والتعليم، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وأمانة عمان الكبرى، وتبدأ الخميس المقبل 26 أيلول وتستمر حتى الخامس من تشرين الأول المقبل.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية