اليرموك تكرم عائلة المرحوم حسن التل تقديرا لتبرعهم بمكتبته الخاصة لمكتبة الحسين بن طلال

مدار الساعة - رعى رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي حفل تكريم عائلة المرحوم حسن التل لتبرعهم بمكتبته الخاصة لمكتبة الحسين بن طلال في الجامعة.

وأعرب كفافي خلال حفل التكريم عن شكره لعائلة المرحوم التل على هذه اللفتة الكريمة التي ستسهم في إثراء مخزون مكتبة الجامعة من الكتب والمصادر والمراجع العلمية، لافتا إلى أن هذه الكتب ستسهم في إثراء حصيلة الطلبة العلمية والثقافية وخاصة حول تاريخ الأردن، مشددا على أن مكتبة الحسين بن طلال في الجامعة تفتح أبوابها لجميع الباحثين والمهتمين من المجتمع المحلي للاطلاع على ما تحتويه من معلومات ومراجع ودراسات، بما يساعدهم على إجراء بحوثهم العلمية التي تعتبر العنصر الرئيس لدفع عملية التنمية المستدامة وتطور المجتمع، مشيدا بمسيرة المرحوم وما قدمته عائلة التل لأبناء محافظة اربد، واسهاماتهم في تطوير مجتمع المدينة.

ويذكر أن المرحوم حسن التل ولد عام 1932، وعمل في قطاع التعليم حوالي عشر سنوات، ثم التحق بالعمل الإعلامي، فأسس صحفًا ومجلات عدة، من أهمها صحيفة "اللواء" التي تولى رئاسة تحريرها حتى وفاته.

وكتب حسن التل عددًا كبيرًا من المقالات الصحفية وألف مجموعة من الكتب، وشارك مشاركة فاعلة في الحياة السياسية في الأردن، من خلال مؤسسات وأحزاب إسلامية مختلفة، إلى ان توفي عام 2001.

وفي نهاية حفل التكريم الذي حضره نائب رئيس الجامعة للشؤون الطلابية والاتصال الخارجي الدكتور فواز عبد الحق، ومدير المكتبة الدكتور عمر الغول، وعدد من اعضاء الهيئة التدريسية والمسؤولين في الجامعة، سلم كفافي الدرع التقديري لعائلة المرحوم التل.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة


جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية