اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

شباب فريق سابلة الحسن ٢٠١٩ يشاركون وزير الشباب في جلسة حوارية حول المواطنة الفاعلة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/09/15 الساعة 21:06
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - مندوبا عن رئيس الوزراء التقى وزير الثقافة ووزير الشباب د. محمد ابو رمان فريق سابلة الحسن في جلسة حوارية حول المواطنة الفاعلة، بحضور مديرة جائزة الحسن للشباب سمر كلداني ومدير الشؤون الشبابية في الوزارة فراس الشوابكة.

ابو رمان قال ان جائزة الحسن للشباب تعد احد البرامج العريقة التي خرجت اجيال من القيادات الشبابية. مثمنا فلسفة الجائزة وأهدافها والدور الذي توليه في تكريس مفهوم المواطنة لدى الشباب وتعزيز الهوية الوطنية وتنمية روح الولاء والانتماء وتعظيم ثقافة العمل التطوعي وإشاعة الايجابية بين الشباب. مثمنا كذلك دور القوات المسلحة الاردنية كشريك استراتيجي للبرنامج ساهم بشكل كبير في إنجاحه.

ودعا ابو رمان المغامرين في السابلة بأن يكونوا سفراء للجائزة في نقل التجربة والمعرفة لاقرانهم الشباب وتشجيعهم على المشاركة والتطوع واستثمار الوقت بما ينمى مهاراتهم وخدمتهم لمجتمعاتهم.


بدورها قالت كلداني "اننا نعتز بالشراكة مع وزارة الشباب المظلة منذ ٣٥ عاما باعتبارها المظلة الرسمية للعمل الشبابي في المملكة. مضيفة إلى أن الجائزة استطاعت تنفيذ برامج وأنشطة وفعاليات من شأنها استثمار طاقات الشباب وتنمية مهاراتهم وتعزيز السلوكيات الايجابية لديهم وتعزيز منظومة القيم وخدمة المجتمعات المحلية ولفتت كلداني الى ان العمل جاري على توقيع اتفاقيه تعاون مع الوزارة لتعزيز التعاون المشترك ومأسسته.

وقدم الشباب عرضا حول برنامج سابلة الحسن للعام ٢٠١٩ والذي نفذ خلال الفترة ٣١ اب ويختتم اليوم، بينوا خلاله اهدافه ومرتكزاته والانشطة التطوعية التي نفذوها و مهارات تسلق الجبال و الانزال والرماية وغيرها من الانشطة والفعاليات .

وشارك الشباب المشاركين ابو رمان مدى المعرفة التي اكتسبوها خلال البرنامج من تعزيز روح المشاركة والعمل الجماعي وتحمل المسؤلية وتعرفهم على مختلف المناطق في المملكة من قرى وارياف ومناطق سياحية و الأعمال التطوعية التي نفذوها مبينين انها أسهمت في تعزيز قيم المواطنة لديهم ومواجهة التحديات والإصرار والعزيمة وتحويل التحديات إلى فرص وتبني مفاهيم جديدة وتقبل الاخر وتغيير اتجاهاتهم وعاداتهم نحو الأفضل .

وتعد سابلة الحسن مغامرة شبابية تعتمد على استكشاف البيئة الاردنية تهدف الى تنمية الثقة بالنفس وروح المبادرة والاستكشاف وتعزز الانتماء الوطني واكتساب مهارات فكرية ومعرفية.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/09/15 الساعة 21:06