فريق مشروع تمكين النساء في المواقع القيادية يتابع زياراته الميدانية

مدار الساعة - يتابع فريق مشروع تمكين النساء في المواقع القيادية في الحكومة والمجتمع المدني، إحدى مشاريع اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة والمنفذ من قبل #GIZ بعمل زيارات ميدانية لكافة أقاليم المملكة للالتقاء بعضوات مجالس الادارة المحلية/مجالس محافظة، بلدية، محلية، بهدف تشكيل فرق محلية ضمن شبكة نشميات في مناطق جديدة وكذلك تعزيز دور الفرق المحلية المشكلة في المرحلة السابقة وتطوير خطط تنفيذية لها بناءاً على الاحتياجات الخاصة بالعضوات وتفعيل دورهن من خلال اطلاق مبادرات مجتمعية.

وسيتم البناء على نفس منهجية العمل وهي منهجية التنظيم المجتمعي والتي اعتمدت على تحليل متطلبات تأسيس شبكات فاعلة على المستوى الوطني والاقليمي، واستطاع فريق المشروع من خلال ذلك التحليل الى اعتماد معايير محددة لاختيار العضوات وكذلك معايير محددة للتأكد من فاعلية دور الشبكات في دعم النساء في مواقعهن القيادية. هذا وقد عملن عضوات شبكة نشميات على وضع استراتيجية وبرامج عمل سيتم اعتبارها حجر اساس للانطلاق بمبادرات حقيقية لخدمة مجتمعاتهن بإطار عملهن في مجالس الادارة المحلية.

علما بأنه قد قام المشروع بتفعيل شبكة النشميات في نهاية العام 2017، استهدفت خلالها ما نسبته 10٪من النساء اللواتي فزن في انتخابات المجالس البلدية ومجالس المحافظات للدورة الماضية.

منذ بداية شهر تموز انطلق فريق المشروع بعمل زيارات مكثفة للمناطق الطفيلة، العقبة، واليوم تم عقد في محافظة البلقاء اجتماع لتأسيس الفريق المحلي لمحافظة البلقاء _ السلط في قاعة مجلس المحافظة بحضور عضوات ممثلات عن ( بلدية ماحص، بلدية ام جوزة، بلدية دير علا، بلدية السلط، بلدية العارضة الجديدة، ومجلس محافظة البلقاء) ليكونوا جزء من الفرق المحلية لشبكة نشميات.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة


جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية