أسرار ومجالس الأردن.. 15 ثانية أطاحت بالفريحات وخروج المعشر وحمّاد والشحاحدة وكناكرية وما قصة صراع «الاخوان»

١٥ ثانية أطاحت بالفريحات

عصفورة "مدار الساعة" علمت ان صاحب الشأن ابلغ رئيس هيئة الاركان المشتركة السابق الفريق محمود فريحات بقرار احالته الى التقاعد خلال خمس عشرة ثانية فقط. وانتهى اللقاء.

١٣٠ مقعداً

مصادر عليمة ومهمة قالت لـ"مدار الساعة" ان عدد مقاعد مجلس النواب القادم لن يتغير وان المجلس التاسع عشر باق على ١٣٠ نائباً.

خروج

بات الحديث يعلو عن خروج كل من رجائي المعشر وسلامة حماد وابراهيم الشحاحدة وعز الدين كناكرية في التعديل الوزاري القادم.

باقي اعضاء الفريق

بعد توزير الرزاز لاصدقائه ومديريه وزملائه السابقين: رجائي المعشر وطارق الحموري وهالة زواتي ومثنى الغرايبة ومحمد ابو رمان وجمانة غنيمات ومبارك ابو يامين ونضال البطاينة.. قائمة جديدة من الاصدقاء لدى العصفورة تحمل أسماء كل من ابراهيم سيف ومصطفى الحمارنة وفهد الخيطان فهل يكمل الرزاز الفريق ٨+٣ = ١١

وعلى سيرة الفريق

يبقي حكم المباراة عمر الرزاز على حكمي الراية موسى المعايطة ووليد المصري.

اثرى رجلي أعمال

علمت العصفورة أن أثرى رجلي اعمال في الاردن يحمل احدهما جواز سفر روسياً والآخر نمساوياً. هذه هي العمولة عندما تقترن الاشتراكية بالرأسمالية.

ما زبطت مع مهدي

أجرى رجل الأعمال مهدي الصيفي عشرات الاتصالات للحيلولة دون إنهاء عقد أمين عام وزارة المياه والراي السابق اياد الدحيات.. كل هذه الاتصالات مع العديد من الشخصيات لم تشفع للخلوق الدحيات لان وزير المياه رائد ابو السعود حط رجليه بالارض واقنع الرئيس بقراره الذي وافق عليه.

وكذلك سلامة

.. وهذا بالضبط ما حصل بين سلامة حماد ورائد العدوان.

.. وبعكس ابراهيم

ما حدث مع الدحيات والعدوان عكس ما حصل مع وزير الزراعة والبيئة ابراهيم الشحاحدة الذي حاول جاهداً، حسب مطلعين برئاسة الوزراء، إحالة الدكتور نزار حداد رئيس معهد الابحاث الى التقاعد، وذلك بعد ان علم الشحاحدة ان حداد كان قريباً جداً من خلافته وزيراً للزراعة في التعديل الاخير، لولا تغيّر البوصلة في اللحظات الأخيرة وإبقاء الرزاز على الشحاحدة.

دين حداد بعنق وزير حالي

حسب مصادر موثوقة برئاسة الوزراء، فإنه وبعد غض النظر عن توزير الدكتور نزار حداد في ساعات متاخرة من مساء ليلة التعديل الأخير، قرر الرزاز توزير شخص آخر.

صراع داخل "الإخوان" حول قضية المعلّمين

ذكرت مصادر مطّلعة لـ"مدار الساعة" أنّ هناك صراعا يدور منذ فترة بين جناحين داخل جماعة الإخوان المسلمين الأم حول قضية إضراب المعلمين الذي دخل أسبوعه الثاني. وتشير المعلومات إلى وجود آراء متضاربة داخل الجماعة حول كيفية التعاطي مع هذه القضية، بحيث لا يثير ذلك غضباً حكومياً عليها، وتؤكّد المعلومات وجود العديد من القيادات التي لا ترغب بالتدخّل والابتعاد عن الصراع الدائر بين النقابة والحكومة لئلّا تتخذ الحكومة مواقف أقرب إلى التشدد أو ربما الانقضاض على الجماعة باعتبارها منحلّة ولا يوجد سند قانوني لعملها العلني.

عيد ونادر

شوهدت انضباطية وتخفيف ملحوظ جدا باوزان عيد الفايز ونادر الذهبي، خلال مأدبة الغداء التي أقيمت في السفارة القطرية الاسبوع الماضي.

وعلى سيرة نادر

تربط رئيس الوزراء الاسبق نادر الذهبي علاقة صداقة قوية برئيس مجلس ادارة الخطوط الجوية القطرية اكبر الباكر.. هذه الصداقة تعود الى الفترة التي ترأس فيها الذهبي مجلس ادارة الملكية الاردنية.

وعلى سيرة الباكر

الباكر الذي تواجد في عمان قبل اسبوعين يرأس الخطوط الجوية القطرية منذ عقدين ويعد من الرؤساء الناجحين.

الفرج جاي

بشرى سارة الى جميع العمداء في الجيش العربي الذين يدعون كل يوم بترفيع رئيسهم الى رتبة فريق كي يفرج عنهم بالترفيعات الى الباشوية.. نقول لهم الفرج جاي قريباً.

نداء إلى جميع المعلمين

نداء الى جميع معلمي الطراشة والدهان بالاسراع في تشطيب جميع الورشات قبل بداية الدورة البرلمانبة العادية وذلك لسخونة الدورة وبرودة الطقس في آن واحد.

الرجل الخفي

العصفورة راقبت شخصاً خفياً يدير حسابات لشخصيات ثقيلة في بورصة عمان ويجني ارباحاً خيالية.

جمارك المطار

قادمون عبر مطار الملكة علياء الدولي يشكرون بموظفي جمارك المطار على التعامل الخلوق واحترام القانون. وكذلك عدم البخل ان احتاج شخص لشراء اكثر من كروز دخان لغايات الاستخدام الشخصي.

حسان كلاسيك

تابعت العصفورة تنقلات جعفر حسان بسيارته السوداء القديمة (اولد تايمر) من نوع جاكور. والتقطت العصفورة صورة لحسان الذي اصبح وزنه مزداداً منذ اقالته من الديوان والالتحاق للعمل بالسيارات.

السيلكا بعد المتجددة

تبدو ملامح الاستثمار في مادة السيلكا (السيليكلون) التي تدخل في صناعة تشيبات الكمبيوترات والالكترونيات اولوية لدى هيئة الاستثمار وذلك بعد الاستثمار في الطاقة المتجددة. اما مادة السيلكا فهي موجود في محافظة معان اما دوليا فماليزيا من اثرى الدول بهدة المادة.

المرابون

تابعت العصفورة اوضاع المتعثرين والمتضررين من قبل كبار المرابين الذي يتقاضون فائدة شهرية تقدر ما بين ١٥-٢٠٪؜ شهرياً. وقد ادى ذلك إلى تدمير العديد من العائلات. المرابون، الذين تتحفظ على ذكر اسمائهم العصفورة، بعضهم اصحاب محلات صرافة ورجال معروفون بالاوساط الاجتماعية. المتضررون تساءلوا كيف ستحاسب الحكومة وهيئة مكافحة الفساد وضريبة الدخل هؤلاء كون دخلهم بالملايين.


الشوابكة متفهم للامر

علمت العصفورة من أروقة رئاسة الوزراء ان الدكتور عمر الرزاز اعتذر عن عدم قبول دعوة النائب الخلوق زيد الشوابكة لوليمة في الوقت الحالي بسبب إضراب المعلمين.

وعلى سيرة الشوابكة

يستمر النائب زيد الشوابكة بدعوته يوم الخميس الجاري رغم اعتذار الرزاز. فيما علمت العصفورة من الرئاسة أن عدداً من الوزراء سوف يلبون دعوة النائب الخلوق.

هيثم مجدداً

أقام رئيس لجنة الطاقة النيابية النائب هيثم زيادين مادبة عشاء الاسبوع الماضي حضرها عدد من النواب ورجال الاعمال.

لا تستخدموا شعار "الإسلام هو الحل"

التقى وزير أسبق في منزله بعدد من قيادات الإخوان المسلمين التاريخية التي ينظر إليها على أنّها جماعة منحلّة بحسب القانون، حيث نقل الوزير لها جملة من النصائح إن هي أرادت المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة. الوزير المذكور من المقرّبين للجماعة، ودائما ماكان حلقة وصل بين حكومات متعاقبة والإخوان، ومن هذه النصائح ضرورة التخلّي عن رفع شعار (الإسلام هو الحلّ) في الانتخابات النيابية القادمة، والإستعاضة عنه بشعارات أخرى، مشيرا إلى أنّ الشعار التاريخي للجماعة قد يسبب حرجاً للدولة في الفترة القادمة، مذكّرا جماعة الإخوان بما آل إليه وضعهم في العديد من الدول العربية، وداعيا قادتهم بضرورة الحفاظ على خطوط مفتوحة مع الحكومات وتجنّب التصعيد في أيّ مرحلة من المراحل القادمة التي قد تكون صعبة على الدولة سواء على الصعيد الداخلي أو الخارجي.

مرات كراجوز.. يودّع

سفير تركيا في الأردن مرات كراجوز ينهي مهام اعماله في عمّان خلال الفترة القليلة المقبلة. والمعروف عن السفير قربه من الرئيس التركي رجب طيب اردوغان.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة


الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية