مركز اورنج للبيانات يحصل على شهادة الجيل الثالث العالمية

مدار الساعة - مندوبا عن سمو الاميرة سمية بنت الحسن رئيس الجمعية العلمية الملكية حضر نائب رئيس مجلس أمناء جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا مروان جمعه في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اورنج الأردن لحصول مركزها للبيانات، على شهادة الجيل الثالث «Tier III» عن فئتي التصميم والتشغيل الفعلي من قبل معهد أبتايم الأمريكي المتخصص في دراسة وتقييم مراكز البيانات العالمي .

وجاء حصول المركز بعد أن اجتاز مركز اورنج للبيانات الشروط المطلوبة للحصول على هذه الشهادة، ليصبح بذلك أول مركز بيانات في المملكة يحصل عليها.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة تيري ماريني، خلال المؤتمر الذي عقد في مقر المركز أن اورنج الأردن هي الشركة الأولى على مستوى المملكة التي تحصل على هذه الشهادة الرفيعة التي تمنح بناءً على معايير ومواصفات عالمية يجب ان تتحلى بها مراكز المعلومات على المستوى الدولي.

مؤكداً على ان جميع المستفيدين من خدمات الشركة سواء من قطاعي الأعمال او الأفراد على مسافة واحدة من اهتماماتها، لافتا الى حرص الشركة على توفير كل ما يهم قطاع الاعمال والشركات من خدمات تغطي اهتماماتهم وتلبي طموحاتهم، لتنشئ ومنذ ست سنوات هذا المركز الذي يعد أُنموذجاً واقعياً للتطور الرقمي الذي تشهده المملكة.

وبين بحضور المدير التنفيذي للقطاع المؤسسي والشركات، المهندس سامي سميرات، والمدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات والشبكات/ المدير التنفيذي للمبيعات الكليّة، المهندس وليد دولات، ومدير هندسة مراكز البيانات ومدير مشروع «Tier III» ، المهندس بهجت العدوان و مدير عام معهد "Uptime" في الشرق الأوسط وأفريقيا المهندس مصطفى لوني ان مركز اورنج للبيانات ومنذ أن بدأ عمله يقدم خدماته على غرار مثيلاتها المقدمة في محطة هاشم، ويعتبر رديفا لشبكة اورنج الموجودة في مركز بيانات محطة هاشم وذلك للمحافظة على استمرارية تدفق البيانات بكفاءة عالية ودون التعرض لانقطاع من خلال انترنت عالي السرعة.

وأضاف أن الشركة قامت بضخ استثمارات كبيرة لتعزيز بنيتها التحتية لمواكبة التطور الرقمي في العالم وتحقيق الازدهار المأمول في أعمال عملائها، مُدللا على ذلك بالخبرات المتميزة التي تقدّمها في مجال جمع البيانات ونقلها وحفظها ومعالجتها وتحليلها ومشاركتها والحفاظ على أمنها، ومن جانب اخر كانت الشركة مساهما فعالا في تدعيم البنية التحتية لقطاع الاتصالات الذي اضحى ممكن لبقية القطاعات دون استثناء.

واستعرض المهندس سميرات اهمية المركز، الذي تاسس عام 2013 كثاني مركز بيانات لتلبية احتياجات زبائن الشركة من قطاع الأعمال في المملكة، ووضع أحدث التقنيات والابتكارات بين أيديهم من خلال توفير بيئة مناسبة لاستضافة المواقع أو البرمجيات الضخمة التي تتطلب تواجدا على الإنترنت على مدار الساعة دون انقطاع أو تأثر بالظروف المحيطة.

واشار الى ان أول مركز بيانات أنشأته اورنج الاردن لخدمة الزبائن كان قبل 20 عاماً ، وان الشركة تسعى دائماً لتبني التكنولوجيا الرقمية وتقديم خدمات متكاملة والأكثر تطورا لزبائننا من قطاع الأعمال في المملكة مما سيعود بالفائدة على العديد من الشركات والمؤسسات بمختلف قطاعاتها بما في ذلك القطاع المالي والرعاية الصحية والإعلام والتجارة الإلكترونية والتعليم والقطاع الحكومي.

فيما قال المهندس دولات ان حصول المركز على شهادة «Tier III» يؤكد تحقيق الشركة لأعلى المعايير واتّباعها لأفضل المواصفات الهندسية، التي تستوفي المتطلبات المحددة على المستوى العالمي، لافتا الى ان المركز حصل سابقا على عدة جوائز منها جائزة Panduit المرموقة الخاصة ببناء مراكز البيانات على مستوى العالم وذلك في العام 2017، وشهادة (ISO:14644-Class8) لمراكز البيانات الخاصة الخالية من التلوث البيئي الداخلي، واحتل المرتبة الأولى على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

من جانبه استعرض المهندس العدوان الإجراءات العملية التي يعتمد عليها منح الشهادة، والتي تتضمن عروضاً مباشرة للنظام في ظل ظروف واقعية، والتحقق من صحة الأداء وفقاً لهدف مركز البيانات الخاص بهذه الشهادة.

كما تعتمد هذه الشهادة على مراجعة العديد من المعايير الكهربائية والميكانيكية ومعايير المنشأة على النحو المحدد في «Tier Design Standard and Topology»، وهو معيار معترف به عالمياً لموثوقية مركز البيانات وفعاليته.

وأشار إلى أن مركز اورنج للبيانات يقدّم العديد من الخدمات المتنوعة والمتميّزة، من أبرزها احتوائه على مولدات كهربائية وأجهزة تكييف بقدرات وسعات كبيرة، قادرة على توفير الأحمال الكهربائية المطلوبة لخدمة أجهزة الخوادم والتطبيقات وأجهزة ربط الشبكة، في حال القيام بعمليات الصيانة أو تبديل أجهزة الطاقة ومرفقاتها، دون الحاجة لتوقف الخدمة نهائياً، بالإضافة إلى أنه يحتوي على مسارات كهربائية ومسارات لربط الشبكة البديلة بنفس السعة والقدرة والكفاءة.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة


جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية