اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

تيارات سياسية أردنية تستعد لسحب البساط من تحت أقدام الأحزاب.. من يقف خلفها؟

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/09/13 الساعة 22:38
مدار الساعة,نواب,قانون,تعديل,قوائم,البرلمان,الأردن,

مدار الساعة - نهار أبو الليل - نشاطات واضحة تقوم بها شخصيّات مهمة لتشكيل تيارات سياسيّة قادرة على خوض الانتخابات النيابيّة القادمة، حيث لوحظ عقد العديد من الاجتماعات واللقاءات في منازل نشطاء، منهم بعض النواب والوزراء السابقين وغيرهم ممن يرغبون المشاركة في هذه التيارات.

القائمون على هذه التيارات يؤكّدون المسعى نحو المشاركة الفاعلة في الانتخابات بغضّ النظر عن بقاء القانون كما هو عليه أو تعديله ، حيث أكّدت بعض المصادر لـ"مدار الساعة" أنّ أكثر من شخصية تقوم بالاستعداد الجدّي والحثيث لتشكيل مثل هذه التيارات التي ستشارك في الانتخابات بقوائم تضمّ شخصيات قادرة على تحقيق الفوز والوصول إلى القبّة البرلمانية.

ثلاثة من هؤلاء الشخصيات يعملون ليل نهار على إنشاء تياراتهم السياسيّة بعد أن وجدوا أن الأحزاب الأردنيّة باتت في وضع التهميش والانزواء مع عدم قدرتها على إقناع المواطنين بطروحاتها، وعجزها عن صناعة قواعد شعبية لها.

المصادر تؤكّد أن القائمين على التيارات لا ينوون تشكيل أحزاب سياسية، بل الإبقاء على التيارات بعيداً عن سلطة القانون أو إشراف وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/09/13 الساعة 22:38