اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

السفيرة شمعون وابنة الرئيس عون ترعيان اليوم المفتوح للجالية اللبنانية (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/09/13 الساعة 16:52
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - رعت السفيرة اللبنانية في عمان ترايسي داني شمعون وكريمة الرئيس اللبناني كلودين عون روكز ، اليوم الجمعة ، اليوم المفتوح الذي أقامته الهيئة الإدارية للجالية اللبنانية المقيمة في الأردن برعاية شركة هايجين لمستحضرات التجميل ، وبحضور نائب السفيرة المستشار جورج فاضل وعميد االجالية رجل الأعمال المهندس فؤاد أبوحمدان وراعي كنيسة مار شربل المونسنيور غازي الخوري.

وألقت السفيرة شمعون كلمة مختصرة وجهت خلالها تحية خاصة لجلالة الملك عبدالله الثاني وللرئيس اللبناني ميشال عون.

وأعربت عن شكرها وتقديرها لكريمة الرئيس اللبناني رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة في لبنان كلودين عون روكز لوجودها في الأردن.

كما أعربت عن شكرها الجزيل للجالية اللبنانية ممثلة بعميدها ورئيسها فؤاد أبوحمدان لجهده المتواصل في دعمه لكافة الفعاليات ولنائب رئيس لجنة الجالية اللبنانية الدكتور إبراهيم حداد على استضافة اليوم المفتوح بمزرعته الخاصة.

• كلمة كريمة الرئيس اللبناني

وألقت كريمة الرئيس اللبناني رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة كلودين عون روكز كلمة أشادت فيها بالجالية اللبنانية في الأردن .

وقالت : في كل مرة ألتقي فيها باللبنانيات واللبنانيين المنتشرين حول العالم، أفرح لنجاحاتكم وإنجازاتكم ودوركم الاقتصادي والسياسي والاجتماعي الإيجابي الذي تقومون به في الوطن الذي تعيشون فيه، وأفتخر في الوقت عينه، بانتمائكم وارتباطكم الثابت بلبنان، مهما مرّ الوقت، ومهما بعدت المسافات. إن دعوتكم لي اليوم، هي دليل على تعلقكم بالجذور وعلى مواطنتكم الكاملة والحقيقية.

وأضافت : ولا شك أنكم تواجهون تحديات حياتية يومية، منّها ما يشبه التحديات التي نعيشها في لبنان، ومن المؤكد أنكم تناضلون، كل في مجاله ومن موقعه، من أجل حياة أفضل على كل المستويات، لكن التحدي الأكبر لنا جميعاً، يبقى العمل والمثابرة وعدم الاستسلام، لكي نحافظ على إنسانيتنا ونبني مجتمعاً يرتكز على الثقافة: ثقافة احترام الانسان والآخر، والاختلاف في الإنسان الآخر، مهما كان جنسه أو دينه أو عرقه أو وضعه الاجتماعي والنفسي والصحي أو رأيه السياسي أو إنتماؤه الحزبي، ثقافة المساواة بين كل المواطنين، ثقافة احترام القوانين ومؤسسات الدولة، وثقافة احترام الطبيعة والبيئة والنظافة العامة.

وتابعت: للمرأة، المواطنة الكاملة، ودور أساسي في نشر هذه الثقافة وفي بناء الوطن على أسس صحيحة والنهوض من الأزمات على كلّ الأصعدة. فالمرأة اللبنانية، يعني كل واحدة منكن سيداتي، هي مواطنة مجتهدة وقوية ومناضلة ومبدعة، وهي تساهم إلى جانب الرجل في بناء العائلة والوطن على كافة المستويات. لكن الثقافة التقليدية الموروثة من جهة، والقوانين المجحفة بحقها من جهة ثانية، تشكل عائقاً أمام تقدمها واستثمار طاقاتها خصوصاً على مستوى صنع القرار السياسي والإقتصادي.

وخاطبت كريمة الرئيس اللبناني الجالية اللبنانية قائلة : إن وجودكم في الأردن، في هذا البلد الشقيق الذي لا تشعرون بالغربة فيه، هو امتداد لفكر وتاريخ وحضارة لبنان، وهو في الوقت نفسه، غنى لكم ولنا، من خلال اكتسابكم لثقافة جديدة وتعزيز العلاقات بين البلدين.

وأكدت أن الجالية اللبنانية هي السند الأساسي للبلد، للأرض الأم التي نحنّ إليها ونجد أنفسنا وثقافتنا فيها. أنتم مكوّن أساسي من مكوِنات لبنان، ويجب أن نفعّل دعمنا المتَبادل لَبعضنا البعض، في ِسَبيل بناء وطن آمن ومزدهر لأولادنا.

وختمت: أشكر الشيخ فؤاد أبو حمدان، رئيس لجنة الجالية اللبنانية في الأردن على الدعوة والإِستضافة، وأحيي سعادة السفيرة تريسي شمعون، هي خير دليل على نجاح المرأة في مراكز صنع القرار السياسي، وأشكركم على حضوركم وإستقبالكم العائلي والمحب.

• كلمة عميد الجالية اللبنانية

وألقى عميد الجالية اللبنانية في الأردن المهندس أبوحمدان كلمة أكد فيها أن علاقة الجالية اللبنانية بالشعب الأردني "ترقى إلى مرتبة العشق" .

وأعرب أبوحمدان عن شكره وتقديره للسفيرة "المحبوبة وصافية القلب" " ترايسي داني شمعون حاضنة الجالية اللبنانية وتصون حقوقهم

ووصف علاقة السفيرة اللبنانية في عمان مع الحكومة والشعب الأردني بـ "المتقدمة جدا" ، مؤكدا أن العلاقات الأردنية – اللبنانية " أمتن من أي وقت مضى " .

وأشاد أبوحمدان بالرئيس اللبناني ميشال عون ووصفه بـ " برمز لبنان وحامل راية خلاص لبنان الذي يمر بمراحل دقيقة لنقله إلى موقع آخر متقدم رغم الأزمات العاصفة " .

كما امتدح كريمة الرئيس اللبناني رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة في لبنان كلودين عون روكز ووصفها بـ " المناضلة " التي تناضل للحصول على حوق المرأة غير المنقوصة".

وكرمت السفيرة اللبنانية في عمان ترايسي داني شمعون وكريمة الرئيس اللبناني كلودين عون روكز ثلاثة من أبناء الجالية اللبنانية الذين قدموا خدمات للجالية اللبنانية والأردن.. وهم : عبلة قعوار البشارات وعلي برق ولوسي أصلو. وأشرف على اليوم المفتوح عضوا الهيئة الإدارية للجالية اللبنانية غادة أبوناصيف وعلي برق.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/09/13 الساعة 16:52