اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

لماذا أطاحت شويكة بأمين عام السياحة عيسى قموه

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/09/12 الساعة 10:30
مدار الساعة,الاردن,الأمن,وزير,الأردن,امين عام,اخبار,منح,الملك عبدالله,

مدار الساعة - نهار ابو الليل - فتح قرار إنهاء عقد أمين عام وزارة السياحة والآثار عيسى قموه التساؤلات لدى الاردنيين حول الاسس والمعايير المتبعة لإنهاء خدمات الأمناء العامين في الوزارات.

قرار وزيرة السياحة مجد شويكة الأربعاء بانهاء خدمات قموه أعاد تذكير الأردنيين بإحالة الامينين رائد العدوان في الداخلية وإياد دحيات في المياه.

ولمن لا يعلم فقد تم التجديد لامين عام السياحة قموه في شهر نيسان العام الحالي. فما الذي حدث؟!

الاخبار أو التسريبات التي وردت لـ"مدار الساعة" من داخل وزارة السياحة قالت ان الأيام الماضية شهدت خلافات بين الوزيرة شويكة والأمين قموه، على مسألة تتعلق بتداخل الصلاحيات، ما أدى إلى توقف أنشطة واستثمارات وامور أخرى، بالإضافة إلى عدم رغبة الوزيرة بالعمل مع قموه حيث ترى أن لا انسجام في العمل معه.

يذكر أن عيسى قموه أمين عام وزارة السياحة والآثار حصل على جائزة الأمين المتميّز في العام 2018، التي يمنحها مركز الملك عبدالله الثاني للتميّز لأول مرة.

وكان مركز الملك عبدالله الثاني للتميز استحدث فئة جديدة ضمن جائزة الملك عبدالله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية وهي فئة الأمين العام/ المدير العام المتميز لكون هذه الفئة الأقل تنقلاً والأكثر ثباتاً في الموقع الوظيفي القيادي بالإضافة إلى طبيعة عملها المتمثلة بإدارة عمليات المؤسسة الإدارية والفنية، وفاز بها بالمرتبة الأولى عيسى قموه.

وبذلك لم تراعِ شويكة القادمة من تطوير القطاع العام، الفائز بجائزة تميز الاداء الحكومي.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/09/12 الساعة 10:30