سائق تسلا ينام أثناء السير بسرعة 90

مدار الساعة - نشر الأميركي، داكوتا راندال، مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، لسائق سيارة "تسلا" نائم أمام عجلة القيادة، بينما كانت المركبة تسير بسرعة 90 كيلومتراً في الساعة، بوضعية "السائق الآلي".

وأظهر مقطع الفيديو السائق والراكب في المقعد الأمامي، وهما نائمان أثناء سفرهما على طريق سريع في بوسطن يوم الأحد، وفق ما أفادت مواقع إخبارية أميركية.

وقاد داكوتا راندال سيارته لمدة دقيقة تقريبًا، بجوار سيارة الرجل النائم، ثم نشر مقطع الفيديو الذي التقطه للحادثة على "تويتر"، وكتب: "رجل نائم أمام عجلة القيادة، سائقو سيارات تسلا مجانين على ما أعتقد".

وأكد راندال أنّ سائق "تسلا" ظل نائمًا بعمق، حتى عندما أطلق بوق سيارته بجانبه.

العديد من مستخدمي "تويتر" أوضحوا أنهم يعتقدون أنّ مقطع الفيديو مزيف، لكن راندال قال "هذه ليست خدعة، على الأقل ليس من طرفي. يمكن أن يكون الشخصان يمثلان أنهما نائماً، لكنني أشك"، في حديثه لشبكة "إن بي سي".

كما قال متحدث باسم شركة "تسلا": "يبدو أنّ العديد من مقاطع الفيديو المشابهة مجرد دعابات أو خدع، لأن نظام مراقبة السائق في سياراتنا يذكر السائقين مرارًا وتكرارًا بالبقاء متيقظين، ويحظر تشغيل السائق الآلي عند تجاهل التحذيرات".

يذكر أن سائقًا آخر لسيارة "تسلا"، ظهر في مقطع فيديو، خلال شهر يونيو/حزيران، وهو نائم مسافة 48 كيلومترًا على الأقل، في طريق مزدحم جنوب كاليفورنيا، وسيارته مبرمجة على وضعية "السائق الآلي".

 

 


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية